شبكة مبينات الإخبارية

تيريزا ماي تفكر في التصويت الرابع على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

مبينات – تأمل رئيسة وزراء المملكة المتحدة ، تيريزا ماي ، أن تعيد صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى البرلمان الأسبوع المقبل في محاولة رابعة للحصول على دعم النواب ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام البريطانية.

وقد صرح مصدر حكومي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) يوم السبت أن ماي ستواصل السعي للحصول على الدعم لصفقتها ، حيث من المقرر أن يعقد النواب مجموعة أخرى من الأصوات على مختلف الخيارات يوم الاثنين.

رفض النواب صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في أيار / مايو للمرة الثالثة يوم الجمعة ، تاركين انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في حالة اضطراب في اليوم الذي كان من المقرر أصلاً فيه مغادرة الكتلة. تم تعيين المملكة المتحدة الآن على الخروج في 12 أبريل بشكل افتراضي قانوني.

وأيد العديد من نواب المحافظين الذين يدعمون إجازاتهم ورفضوا اتفاق مايو مرتين الاتفاق يوم الجمعة. لكن مع معارضة حزب العمل والحزب الاتحادي الديمقراطي للخطة ، كان تصويت الأغلبية غير قابل للتحقيق.
خطة بديلة

مع وصول البرلمان والحكومة إلى طريق مسدود بشأن اتفاق مايو ، يبقى من غير الواضح كيف ومتى أو حتى ما إذا كانت بريطانيا ستترك الاتحاد الأوروبي.

لكن يوم الاثنين سيحاول النواب الاتفاق على خطة خروج بريطانيا بديلة يمكن أن تحظى بدعم الأغلبية بين الأحزاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد