شبكة مبينات الإخبارية

التعليم: انتهاء كافة التجهيزات لامتحانات الثانوية العامة 2020 وننتظر بدء الامتحان

أكدت مصادر مُطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع الأعمال التحضيرية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة قد انتهت جميعها، والآن قد بدأت مرحلة انتظار في بدء العد التنازلي لاقتراب دخول الطلبة والطالبات أداء امتحانات الثانوية العامة، والتي من المقرر لها يوم الحادي والعشرين من شهر يونيو الجاري.

وأردفت تلك المصادر المُطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال تصريحات رسمية لبعض الوسائل الإعلامية، أن أخر مرحلة من الاستعدادات الخاصة بامتحانات الصف الثالث الثانوي هي إرسال خطابات الانتداب لكافة المراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان، بالإضافة أنه سيتم تسليم رؤساء اللجان المدارس التي سيتم فيها أداء الامتحانات، كما سيتم توزيع المستلزمات الصحية الكاملة من كمامات ومطهرات على جميع اللجان، ووضع جدول تصحيح وتقدير لامتحانات الثانوية العامة عقب انطلاقها.

انتهاء أعمال امتحانات الثانوية العامة 2020

وقالت مصادر قريبة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد اعتمد جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي الدور الأول للعام الدراسي 2020 بالمواعيد الجديدة التي طرأت بسبب الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد بخصوص تفشي وباء كورونا المستجد، والذي أثر على جميع النواحي التعليمية في دول العالم.

وفيما يخص موعد امتحانات الثانوية العامة 2020 الترم الأول سوف تبدأ الامتحانات اعتباراً من يوم الأحد الموافق 21 يونيو 2020 وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو المقبل 2020، وسيتم افتتاح جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 يوم الحادي والعشرين من شهر يونيو الجاري مع مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020

طبقاً لما تم تحديده بخصوص جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 سيبدأ الطلاب مع مادتي اللغة العربية والتربية الدينية يوم 21 يونيو الجاري، ويوم الثلاثاء الموافق 23 يونيو سيكون امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء ويوم الخميس 25 يونيو امتحان مادتي اللغة الأجنبية الأولى والأحد 28 يونيو مادة الرياضيات التطبيقية الديناميكا، والخميس 2 يوليو امتحانات الأحياء والاستاتيكا والفلسفة، والثلاثاء 7 يوليو امتحان الفيزياء والتاريخ، والأحد 12 يوليو امتحان الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، كما يؤدى الطلاب يوم الأحد 19 يوليو امتحان الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، والثلاثاء 21 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد