شبكة مبينات الإخبارية

فيروس كورونا الجديد يقتل شخصان في إيران في أول حالات وفاة في الشرق الأوسط

أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية وفاة شخصان في إيران أصيبا بفيروس كورونا اليوم الأربعاء 19 فبراير في أول حالات وفاة في الشرق الأوسط، وأكدت وزارة الصحة الإيرانية أن الزوجين اللذين توفيا كانا مواطنين إيرانيين وسكان مدينة قم .

كما أنها أول حالتي وفاة بسبب فيروس كورونا الجديد في الشرق الأوسط وتعتبر السابعة والثامنة خارج الصين ، حيث تسبب تفشي المرض في مقتل أكثر من 2000 شخص في الصين وحدها.

ونقلت وكالة أنباء الإيرانية عن كيانوش جهانبور المتحدث باسم وزارة الصحة  قوله إن الفيروس تم اكتشافه في شخصين مسنين يعانون من مشاكل في المناعة في مدينة قم جنوبي العاصمة الإيرانية، ونقلت عنه قوله “في أعقاب الحالات الأخيرة من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة في قم ، اختبر اثنان من المرضى نتائج إيجابية في الاختبارات الأولية”.

وأضاف : “لسوء الحظ توفي الاثنان في وحدة العناية المركزة بسبب الشيخوخة ومشاكل في جهاز المناعة لديهم”، وكانت وكالة الأنباء الإيرانية قد نقلت في وقت سابق عن جاهانبور قوله إن فيروس كورونا الجديد قد تأكد في شخصين وأنه تم عزل الحالات المشتبه فيها الأخرى.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية أيضًا عن مستشار إعلامي لوزير الصحة الإيراني قوله إن شخصين توفيا بعد أن ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا، وقال علي رضا فابزاده “كل من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي كانوا في مدينة قم وكانوا كبار السن. لقد توفوا.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد