شبكة مبينات الإخبارية

إصابة 40 أمريكي بفيروس كورونا الجديد على متن سفينة سياحية في اليابان

أكد مسؤول أمريكي رفيع المستوى في وزارة الصحة الأمريكية اليوم الأحد 16 فبراير أن أكثر من 40 أمريكي على متن سفينة سياحية في الحجر الصحي في اليابان نتيجة إصابتهم بالفيروس التاجي (كورونا القاتل) ولن يكونوا من ضمن الذين سيخضعون للإخلاء .

وقال المسؤول في المعاهد الوطنية للصحة أنتوني فوشي: “أصيب أربعون منهم”، بينما قالت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم السبت أنه سيتم إجلاء 400 أمريكي على متن السفينة اليابانية إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث سيواجهون فترة الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، لكن فوشي قال إن الذين تأكد إصابتهم بالتهابات لن يسمح لهم بالمغادرة.

وقال فوشي  : “لن يذهبوا إلى أي مكان ، سيكونون في مستشفيات في اليابان” ، ولدى سؤاله عن شدة مرض الأميركيين المصابين ، قال فوشي إن الأمر يختلف من شخص لآخر ، وأضاف : “يمكن أن تكون مصابًا ولديك أعراض بسيطة ، لكن لا يزال لديك احتمال نقله إلى شخص آخر، أو قد تكون مصابًا بمرض رئوي مهم قد يتطلب دخول المستشفى وربما تدخلًا خطيرًا”.

وأضاف أن أي شخص يُظهر أعراضًا محتملة لفيروس كورونا القاتل لن يكون قادرًا أيضًا على ضمه للذين سيغادرون عن طريق طائرات الإخلاء ، وقال :”إذا بدأ الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة في ظهور أعراض ، فسيتم فصلهم داخل الطائرة لذا فهناك خطة ثابتة للغاية مع الطائرة 747 التي ستأخذ هؤلاء الركاب الآن الذين كانوا هناك.”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد