شبكة مبينات الإخبارية

الولايات المتحدة ترفع الرسوم الجمركية على الطائرات الأوروبية الصنع

أكدت الحكومة الأمريكية اليوم السبت أنها سترفع الرسوم التعريفية على الطائرات المستوردة من الاتحاد الأوروبي إلى 15 بالمئة من 10 بالمئة والتي من شأنها زيادة الضغط على الاتحاد الأوربي في ظل النزاع المستمر منذ 16 عام بشأن دعم الطائرات .

وقال مكتب الممثل التجاري الأمريكي إنه مستعد للتوصل إلى تسوية تفاوضية مع الاتحاد الأوروبي بشأن هذه القضية ، لكنه قد يراجع إجراءاته إذا فرض الاتحاد الأوروبي تعريفات خاصة به .

وفي بيان أصدره المكتب أنه سيتم إجراء تعديلات طفيفة على التعريفة الجمركية بنسبة 25 في المائة المفروضة على الجبن والنبيذ وغيرها من المنتجات أخرى غير الطائرات المستوردة من الاتحاد الأوروبي ،إلا أنه تم إسقاط عصير الخوخ من القائمة و لم يتم رفع رسوم التعرفة الجمركية على هذا المنتج.

ويأتي هذا الإجراء الأمريكي في الوقت الذي قام فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتوجيه أنظاره على إعادة هيكلة العلاقة التجارية التي تزيد قيمتها على تريليون دولار أمريكي مع الاتحاد الأوروبي ، مما زاد من شبح حرب تجارية كبيرة أخرى مع تباطؤ الاقتصاد العالمي.

في الوقت نفسه قالت شركة صناعة الطائرات الأوروبية إيرباص إن الإجراءات الأمريكية الأخيرة ستضرب شركات الطيران الأمريكية التي تعاني بالفعل من نقص في الطائرات ، كما من شأنه أن يعقد الجهود للتوصل إلى تسوية عن طريق التفاوض مع الاتحاد الأوروبي في النزاع القديم.

وأشارت إيرباص إنها ستواصل المناقشات مع العملاء الأمريكيين من أجل “تخفيف آثار الرسوم التعريفية قدر الإمكان” وتأمل أن يغير مكتب الممثل التجاري الأمريكي موقفه من هذه الرسوم مع النظر إلى تهديد تعريفات الاتحاد الأوروبي على المنتجات الأمريكية في قضيتها الخاصة أمام منظمة التجارة العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد