شبكة مبينات الإخبارية

السلطات الإيرانية تعتقل شخصا صور لحظة استهداف الطائرة الأوكرانية

احتجز الحرس الثوري الإيراني اليوم الثلاثاء 14 يناير 2020 شخص قام بتصوير مقطع فيديو للحظة إطلاق صاروخ إيراني على الطائرة الأوكرانية الأسبوع الماضي، وقالت بعض المصادر الإعلامية الإيرانية بأن إيران ستعلن نتائج التحقيقات بخصوص إطلاق صاروخ على الطائرة الأوكرانية التي أقلعت من مطار خامنئي الدولي .

وكان قد أعلن الحرس الثوري الإيراني مسؤوليته عن الضربة الصاروخية التي أسقطت الطائرة الأوكرانية وأودت بحياة جميع الركاب على متنها وعددهم 176 شخصا بينهم إيرانيين وكنديين، وكانت عدد من الدول تشارك في التحقيقات حول سقوط الطائرة الأوكرانية الأربعاء الماضي 8 يناير منها كندا، أوكرانيا، وقد اعترفت إيران السبت بأن طائرة البوينغ الأوكرانية قد أُسقطت جراء خطأ بشري و بغير قصد، بعد أيام من إصرارها على نفي ضلوعها بإسقاط الطائرة وتكاثر الأدلة المؤيدة لهذه الفرضية.

الجدير بالذكر أنه تحطمت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار العاصمة الإيرانية طهران في الثامن من يناير، وجاء سقوط الطائرة وسط تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد