شبكة مبينات الإخبارية

دخان حرائق الغابات الأسترالية يصل ملبورن رغم برودة الطقس

حذر عدد من المسؤولين في أستراليا اليوم الثلاثاء من استمرار حرائق الغابات المدمر التي لم تنتهي بالرغم من برودة الطقس وهطول الأمطار على نطاق واسع في أستراليا، كما أكد عدد من سكان ملبورون وصول الدخان للمدينة،بينما أكدت السلطات الأسترالية أنه لم يتم احتواء حوالي 20 حريق في ولاية نيو ساوث ويلز التي تعتبر من أكثر الولايات اكتظاظا بالسكان .

بينما وجهت السلطات تحذيرات من حرائق فيكتوريا والتي تعتبر في أدنى مستوى من حالة الطوارئ والتي قد ترتفع الأيام القادمة، وكانت قد صرحت ليزا نيفيل ، وزيرة خدمات الطوارئ والشرطة في ولاية فيكتوريا : “لقد حصلنا على الدخان في مجتمعاتنا في الوقت الحالي وهو في مستويات سيئة للغاية أو خطرة”.

وقال كبير مسؤولي الصحة بالولاية بريت ساتون  إنه يعتقد أن جودة الهواء في ملبورن قد انخفضت إلى الأسوأ في العالم بين عشية وضحاها حيث أن درجات الحرارة الأكثر برودة جلبت جزيئات في الهواء من دخان الحرائق .

الجدير بالذكر أن أستراليا تشهد أشد مواسم الحرائق في العالم، حيث تسببت حرائق الغابات التي اندلعت منذ شهر سبتمبر في مقتل 28 شخصًا وتدمير أكثر من 2500 منزل ، ،كانت قد صرحت الحكومة الفيدرالية يوم الإثنين إنه سيتم توفير 50 ​​مليون دولار أسترالي لبرنامج طارئ لاستعادة الحياة البرية ، ووصفت حرائق الغابات بأنها “كارثة بيئية” هددت العديد من الأنواع بما في ذلك الكوالا والحصى الصخرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد