شبكة مبينات الإخبارية

تحطم الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية المنكوبة في إيران

قال مكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني في فرنسا يوم السبت إن الصناديق السوداء للطائرة التي تحطمت في إيران سيتم فك تشفيرها في أوكرانيا بينما سيشارك الخبراء الفرنسيون في العمل الفني.

وأضافت شركة BEA الاتصالات والتقدم المحرز في التحقيق هو مسؤولية مكتب التحقيق في حوادث الطائرات الإيرانية.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، اعترفت طهران بأن الطائرة الأوكرانية قد أخطأت في إطلاقها لصاروخ كروز وأنزلها الجيش الإيراني عن غير قصد أثناء انتظارهم لهجوم انتقامي محتمل من الولايات المتحدة.

وطبقًا لقائد قوة الفضاء الجوي في الحرس الثوري الإسلامي، أمير علي حجي زاده ، فقد أبلغ السلطات بالهجوم غير المتعمد في نفس اليوم ، وأضاف أنه “يتمنى أن يموت وقد لا يشهد مثل هذا الحادث”.

وتحطمت طائرة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية رقم 752 بالقرب من مطار الإمام الخميني في طهران بعد دقائق من إقلاعها يوم الأربعاء، قُتل جميع الأشخاص الـ 176 الذين كانوا على متنها، من بينهم رعايا إيران وأوكرانيا وأفغانستان وكندا والسويد والمملكة المتحدة، وكانت الطائرة متجهة إلى كييف.

وفي السابق، أصرت طهران على أن الحادث قد وقع بسبب خطأ فني، في حين أن عددًا من الدول الغربية قالت إن لديها معلومات استخباراتية تفيد بأن طائرة بوينغ قد سقطت عن غير قصد بصاروخ أرض – إيراني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد