منوعات

متى رمضان 2023 العد التنازلي

يمكنك التعرف على الموعد المحدد لشهر رمضان المبارك والذي يعد من أهم شهور العام، حيث نزل فيه القرآن الكريم على النبي محمد صلوات الله وسلامه عليه وأمرنا الله عز وجل بالصيام والقيام في أيامه ولياليه، وفي ظل اقترابه نجد أن هناك العديد من الأشخاص الذين يتساءلون حول متى يأتي هذا الشهر المبارك؟

يختلف موعد رمضان في كل عام باختلاف الفصول الأربعة، حيث يظهر التغيير في توقيته بعد مرور 33 عام قمري حتى يكمل دورة كاملة، مما يتسبب في الصوم مرة خلال الصيف ومرة خلال الشتاء ومرة أخرى في الربيع وهكذا.

ويتم تحديد الموعد الخاص بالشهر المبارك من خلال المعهد القومي للبحوث الفلكية، ويصدر من خلالهم الموعد الذي سيبدأ خلاله المسلمين في الصوم وموعد عيد الفطر.

ويعرف عن السنة الهجرية أنها تكون أقصر من السنة الميلادية ولذلك يزيد عدد أيام السنة الميلادية عن الهجرية بمقدار 11 يوم وهو الأمر الذي يؤدي إلى تأرجح الشهر الكريم بين 10 إلى 11 يوم حتى يقترب من بداية العام الميلادي.

من خلال السطور التالية سوف نقوم بالإجابة على سؤال متى رمضان 2023 العد التنازلي.

رمضان 2023

متى رمضان 2023 العد التنازلي

حسب ما جاء من خلال المعهد القومي للبحوث الفلكية نجد أنه يفصلنا عن الشهر الكريم ما يقارب 80 يومًا، حيث سيبدأ الصيام من يوم الخميس 23 مارس 2023 وهو الأمر الذي سيختلف من حيث الدولة وسوف يتم استطلاع الهلال، وسينتهي الشهر الفضيل في يوم الجمعة 21 أبريل 2023.

مقالات ذات صلة