منوعات

اللهم في آخر جمعة من عام 2022

تعرف معنا اليوم على دعاء اللهم في آخر جمعة من عام 2022، بالإضافة إلى أجمل الأدعية التي قيلت عن يوم الجمعة الأخيرة من العام الميلادي 2022.

يحب الكثير من الناس الحصول على مجموعة من الصلوات التي يدعونها يوم الجمعة، حيث يعتبر هذا اليوم محظوظًا جدًا، ويحب الكثير من الناس الحصول على الأدعية المتعلقة باستجابة صلاة الجمعة الأخيرة من العام الميلادي.

دعاء اللهم في أول جمعة من عام
أدعية اللهم في أول جمعة من عام 2023 مكتوب

إن توديع السنة الميلادية والترحيب بالعام الجديد بالأعمال الصالحة والصلاة أمر لا بد منه، ويعتبر من أفضل العبادات التي يكافأ عليها المسلمون.

ويبحث الكثير من الناس عن أفضل دعاء ليوم الجمعة الأخير من العام ويحرصون على استخدامها للدخول في العام الجديد.

دعاء اللهم في اخر جمعة في العام الميلادي

يحب على الناس الصلاة والدعاء والتقرب إلى الله في يوم الجمعة الأخيرة 2022:

  • اللهم إننا في آخر جمعة من السنة فيا رب إجعلها جمعة الخير وأمطر علينا فيها برحمتك وغفرانك أعفو عنا تجاوز عن سيئآتنا هب لنا يا رب من خيرات الأرض والسماء.
  • اللهم في آخر جمعة في العام الميلادي ندعوك بأن تقِنا عذابك يوم يبعثون، وأن ترحمنا برحمتك، وأن تجازنا عن الإحسان إحسانًا، وعن السيئات مغفرة ورضوانًا، وأن تكن معنا في كل أمورنا.
  • اليوم آخر جمعة لهذا العام اللهم اجعلها نهاية كل ألم وحزن وهم وضيق اللهم اجعل السنة المُقبلة سنة عزة وفرح وسعادة وتحقيق كل الأمنيات اللهم أرِح كل قلب لا يعلم بحاله إلا انت وأبعد عنّا جميعا الهـمّ والضّيق والشّقا.
  • اللهم في آخر جمعة في العام الميلادي ندعوك بأن تغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتجاوز عن سيئاتها، وترحمنا، وتغفر لنا، وتجازنا بفضلك وجودك ولا تجازنا بأعمالنا.

دعاء آخر جمعة في العام الميلادي

يعتبر يوم الجمعة يوم عطلة للمسلمين، فيوصى بعمل الحسنات والأعمال التي تقربنا من الله تعالى:

  • “اللهم في آخر جمعة من هذه السنة اللهّم البِشارات التي نحب والدعوات التي لا تٌرد والأيّام التي تَسر والرحمات التي
    تتوالى والعافية التي ننعم بها”.
  • “اللهم اختم آخر جمعة بهذه السنة لمن أحبهم بمغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب”.
  • “ربي إنها آخر جمعة لهذا العام، فاللهم أجعل ما مضى تكفير لسيئاتنا وغفران لذنوبنا”.
    في آخر جمعة من هذه السنة اللهم أرزفنا خبرًا تدمع له أعيننا فرحًا يا الله.
  • آخر جمعة في السنة اللهم ارزقنا بشرة تدمع لها أعيننا فرحًا اللھم استجابة لكل دعوة.

أدعية الجمعة الأخيرة من العام الميلادي 2022

اختر من هنا أقوى صلاة الجمعة الماضية في العام والتي يمكنك مشاركتها في منشور أو تغريدة أو رسالة WhatsApp أو بأي شكل خاص بك:

  • اللهم أنت تعلم بحالي أسألك في هذه الجمعة التي هي آخر جمعةً في السنة أن تجعلها بوابة الخير والسعادة وتجعل لي في السنة المقبلة نوراً وسرورا وأن تبارك لي فيما رزقتني وأعطيت يا رب العالمين.
  • يا أكرم الأكرمين ويا معين الحائرين أسألك في آخر جمعة في السنة أن تجعلها نوراً من الإيمان في قلبي وأن تثبته في قلبي وتبارك لي فيه، اللهم إني أسألك مجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.
  • اللهم إني أسألك في جمعتنا هذه وهي آخر جمعةً في هذه السنة أن تجعلني فيها أسعد خلقك وأطيب عبادك وأقربهم منك يا رب العالمين.
  • يا رب في هذه الجمعة والتي هي آخر جمعتك من هذه السنة أسألك الأمن والأمان والسلامة والإسلام وحسن الختام وأن تحشرني مع أنبيائك الكرام عليهم الصلاة والسلام.

مقالات ذات صلة