منوعات

دعاء اخر يوم في السنة الميلادية مكتوب دعاء نهاية السنة الميلادية مستجاب

تعرف معنا على أجمل دعاء اخر يوم في السنة الميلادية مكتوب دعاء نهاية السنة الميلادية مستجاب، بالإضافة إلى أفضل الأدعية التي قيلت عن نهاية العام.

من أعظم الصلوات والأعمال الصالحة التي أمر الله بها لعباده المسلمين هو الدعاء، والدعاء مهم جدًا لأنه يقرب المسلمين من الله تعالى، حيث يكون المسلمون في كل الأوقات في حاجة إلى الله.

أجمل أدعية بالعام الميلادي الجديد 2023
أدعية لنهاية العام

كما يساعد الدعاء في إشباع الرغبات والأمنيات، وتحقيق كل ما يريده الملسمين والتقرب إلى الله، واليوم سوف نقدم لكم في هذا المقال أدعية جميلة تنير القلب لليوم الأخير من السنة الميلادية.

دعاء اخر يوم في السنة الميلادية مكتوب

يجب على المسلمين دائمًا طلب المساعدة من الله تعالى ، وتعتبر نهاية العام وبداية العام أفضل وقت للصلاة والدعاء إلى الله تعالى ، أملاً في الحصول على استجابة ، مع انتهاء العام ، يتطلع الكثير من الناس إلى قدومهم. الأيام جميلة ، كلها نعم ، من هذا المنظور ، نصلي من أجل اليوم الأخير من السنة الميلادية:

  • يا الله أسألك بإسمك الكريم الذي إذا دعيت به أجبت أن تجعل هذا اليوم الذي هو آخر أيام السنة نوراً لي في سنةٍ قادمة وأن تجعل هذه السنة شاهدةً لي بالعبادة والطاعة لا شاهدةً عليَّ بالذنوب والمعاصي.
  • ربي أسألك في آخر هذه السنة أن تغفر لي ما أخطأت وأن تبارك لي فيما أحسنت وأن تكتب لي العمر الطويل ووفقني فيه لطاعتك.
  • إلهي ورجائي إني أستودعك في آخر يوم من هذه السنة كل أعمالي إن كانت حسنة فبارك لي فيها وإن كانت سيئة فتجاوز عني واغفرها يا رب، وأستودعك مستقبلي فبارك لي فيه واكتب لي فيه الخير.
  • يا رب أنت ربي ولا أعبد سواك أسألك في آخر أيام السنة أن تغفر لي ذنبي أوله وآخره وأن تكشف همي وحزني
  • وتنفس كربي وأن تقضي ديني كل حاجةً هي لي فيها خير ولك فيها رضى يا رب العالمين.

دعاء آخر يوم في السنة

آخر يوم من أيام السنة الميلادية هو تعتبر من أفضل الصلوات والدعاء التي يجب على المسلم تكرارها، ومع وضع هذه الخلفية في الاعتبار، لدينا ما يلي لأقوى دعاء قيل في اليوم الأخير من السنة:

  • اللهم في آخر يومٍ من العام أسألك أن تنزل لي حاجتي، وأسألك أن تغفر لي ضعف رأيي وقصر عملي، اللهم أنا الفقير لرحمتك وأنت الغنيّ عنّي، فبرحمتك يا قاضي الحاجات اقض حوائجنا لما فيه خيرٌ لنا، وأجرنا من عذاب السّعير ومن فتنة القبور.
  • لا إله إلا الله محمد رسول الله، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظّالمين، اللهم في آخر يوم من السنة اجعل لي في قلبي نورًا، وفي قبري نورًا، وفي سمعي نورًا، وفي بصري نورًا، اللهم زدني نورًا، وأعطني نورًا واجعل لي نورًا.
  • اللهم في نهاية السنة الميلادية اجعلني هاديًا مهديًا، غير ضالٍّ ولا مضلّ، اللهم اجعلني أحبّ بحبك الناس وأعادي بعداوتك من عاداك وخالفك، اللهم إنّا نسألك في عامنا الجديد العفو والعافية والسلامة في الدينا والآخرة.

أدعية نهاية العام مكتوبة

فيما يلي نقدم لكم أجمل أدعية نهاية السنة الميلادية:

  • اللهم اجعل نهاية هذه السنة بداية لفرح ونهاية لكل هم وغم وضيق، اللهم بارك لنا فيما هو آت واغفر لنا ما مضى من عمرنا.
  • اللهم لا تجعل هذه السنة ترحل إلا ونحن ساجدون لك من عظم ما رزقتنا به.
  • اللهم جمع شملنا واصلح أحوالنا واحقن دمائنا وردنا إليك ردا جميلا
  • اللهم اجعل نهاية هذه السنة فرحة لنا ولمن نحن وبارك لنا في أولادنا وأهلنا واغفر لمن مات منا يارب العالمين.

مقالات ذات صلة