منوعات

فعاليات يوم التأسيس في جدة 2023/1444

فعاليات يوم التأسيس بجدة من المعلوم أن المملكة العربية السعودية، ستقيم سلسلة من الاحتفالات المليئة بالعادات العرقية، احتفالاً باليوم الوطني الليلة.

وهذه الأنشطة غنية بالألوان، وجدة هي إحدى هذه المدن في المملكة، وستشهدها مجموعة من الاحتفالات الهامة، والآن دعنا نتعلم المزيد عن هذا الموضوع ونتحدث عن أنشطة يوم التأسيس في جدة.

فعاليات يوم التأسيس في جدة

تحيي مدينة جدة الليلة ذكرى تأسيس أول دولة سعودية، حيث ستشهد المدينة مجموعة متنوعة من الاحتفالات التي ستبدأ من 22 فبراير 2023 حيث أنها عطلة رسمية معلنة.

أما هذه الأحداث والاحتفالات، فستكون متنوعة في البداية ستزين مدينة جدة بالعلم الوطني، والليلة سيكون هناك مجموعة من المؤثرات الصوتية وعرض للألعاب النارية.

ستقام الفعاليات في محطة حافلات الفورمولا يومي 22 و 23 فبراير 2023، وسيشمل الاحتفال أيضًا عروضاً مميزة للتقاليد السعودية واللباس التقليدي، فضلاً عن إقامة معارض فنية وتاريخية وثقافية في جدة.

بعض هذه المعارض مخصصة للقهوة السعودية، وغيرها من الفعاليات المتنوعة، لأن الكثير من الناس يفضلون هذه الاحتفالات والمعارض.

مما يمنحهم إحساسًا عميقًا بالانتماء إلى أرض المملكة العربية السعودية، وحبًا شديدًا لوطنهم، وهو اليوم الذي يرمز إلى تاريخ وحضارة وتراث وعمق حضاري للمملكة العربية السعودية.

وسبب الرئيسي في الاحتفال بهذا اليوم أن الإمام محمد بن سعود قد تولى عام 1139 هـ إمارة الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى، وبذلك ضمن استقرار المنطقة وتوحيدها.

احتفالات يوم التأسيس في جدة

  • سيكون هناك عرض ضوئي في الأجواء في جدة والرياض، بالإضافة إلى عرض للدراجات الهوائية، وعرض للألعاب النارية، مصحوبة بمجموعة من المؤثرات الصوتية، وطائرات جوية، كما سيقام حفل غنائي لعبدالله المانع في ذا جروفز.
  • حفلات موسيقية للفنان رامي جمال، والفنانة أصالة في بوليفارد رياض سيتي.
  • من يرتدي ملابس الزي الرسمي لهذا اليوم سوف يدخل الحفل مجانا يوم 22 فبراير في ونتر وندرلاند وبوليفارد رياض سيتي.
  • ينظم المتحف الوطني بالرياض مجلسًا يضم مجموعة من ورش العمل التفاعلية، ومجموعة من النقاشات والحوارات خلال الفعالية.
  • أما الجانب الثقافي للدولة السعودية الأولى المرتبطة بالفترة، فسيتم توثيقه لعرضه على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • يقام حدث يسمى الأوبريت التأسيسي على مسرح الفنان محمد عبده في سيتي أفنيو بالرياض ، أكبر ملحمة فنية في يوم التأسيس.
  • وشارك في الحفل الذي يقام في وادي نمار بالرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، حوالي 3500 فنان ، حيث سيتم سرد قصة القرون الثلاثة الماضية من خلال 10 مجموعات من المشاهد.

مقالات ذات صلة