منوعات

متى يوافق يوم التأسيس 1444 وما هو شعار هذا اليوم 2022

تعرف معنا على متى يوافق يوم التأسيس، وما هو شعار هذا اليوم، بالإضافة إلى التعرف على الهوية البصرية ليوم التأسيس السعودى، والشعار الذي يرمز إلية هذا اليوم.

تستعد المملكة العربية السعودية حاليا للاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وهو يوم تاريخي للشعب السعودي، وخاصة مع أهم الأحداث التي لا تقل أهمية عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

لذا فإن أصدر الملك خادم الحرمين الشريفين صلاح سلمان بن ال سعود أمراً بجعل هذا اليوم عطلة، فيوم الاستقلال السعودي هو يوم وطني للشعب السعودي.

فهو أول إحياء لذكرى الدولة في المملكة العربية السعودية، الموافق 22 فبراير من كل عام، احتفل الملك سلمان بن عبد العزيز في فبراير 2023 يوم 27، تم إصدار الشهادة الملكية، ونص القرار على أن يكون يوم 22 فبراير من كل عام هو اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، المعروف أيضًا باسم “يوم التأسيس”.

متى يوافق يوم التأسيس السعودي

يوم الاستقلال السعودي هو يوم وطني للشعب السعودي، فهو أول ذكرى لتأسيس المملكة العربية السعودية ، والذي يصادف يوم 22 فبراير من كل عام.

ما هي الهوية البصرية ليوم التأسيس

كشفت السعودية اليوم الجمعة عن الهوية البصرية لليوم الوطني بشعار “يوم بدينا، الذي يحمل معاني تاريخية وأساسية مختلفة.

ويرتبط بمجد وأبطال ونبل الدولة السعودية، وتتوسط الشعار أيقونة “رجل يحمل العلم، في إشارة إلى بطولة الرجل في المجتمع السعودي والمسيرات التي تدور حول العلم ذي القيمة الكبيرة التي يحميها ويرفعها ويدافع عنها.

أيقونة هوية محاطة بأربعة رموز: التاريخ الذي يمثل النمو والحياة والكرم، المجلس الذي يعبر عن الوحدة والوئام الاجتماعي والثقافي، والخيل العربي يمثلان عناصر الفروسية والبطولة للأمراء والمحاربين العرب.

استلهم محرف عبارة “يوم التأسيس – 1727” من العديد من المخطوطات التي توثق تاريخ الدولة السعودية الأولى، لذا فإن الرسالة العامة للشعار تتعلق بالقيم التي تمثل الثقافة السعودية المشتركة، وتنقل معنى الكبرياء والحماس والإبداع والتكافل، ويرتبط بالضيافة والكرم والمعرفة والعلم.

ما هو شعار يوم التأسيس السعودي

ما هو شعار يوم التأسيس السعودي

مقالات ذات صلة