منوعات

دعاء العام الجديد 2023 ادعية استقبال السنة الميلادية الجديدة مستجابة

تعرف معنا على أجمل دعاء العام الجديد 2023 ادعية استقبال السنة الميلادية الجديدة مستجابة، بالإضافة إلى أدعية إستقبال السنة الجديدة 2023، ودعاء دخول العام الجديد.

عدد الأيام قليلة تفصلنا بين نهاية السنة التقويمية السابقة وبداية السنة الميلادية الجديدة للمسلمين، يحرص المسلمون في هذه الأيام على كثرة الدعاء.

أهمية الدعاء ومكانته وتأثيره في الإسلام تدفع المسلمين للبحث عن الأدعية التي تقال عند إسقبال العام الجديد 2022، فالأدعية شيء كبير عند الله عزوجل، ومكانتها سامية وعظيمة.

دعاء العام الجديد

الدعاء له سحر عظيم ووصول الأمنيات إلى الله عزوجل، فعند بداية السنة ونهايتها يتوجب علينا الكثرة من الأدعية:

 اللهم إني استودعتك عام مضى من عمري فاغفر لي ما كان فيه و اكتب لي الخير و بارك لي في هذا العام و اجعله عام أجمل مما مضى و اجعله بداية لأجمل الأقدار.

اللهم في بداية هذا العام الجديد جدد أرواح ذبلت وأهدي قلوب ضلت واشف أجساد أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت اللهم عاما جميلا بالقرب منك.

في بداية هذا العام الجديد ، اللهم عام بلا أوجاع بلا فقد بلا هموم سنة خفيفة لطيفة سنة تتغير فيها أقدارنا إلى ما نتمنى.

في بداية العام الجديد اللهم إنا نستودعك أهالينا وأنفسنا من الحوادث والفواجع ومن كل عين و مرض وهم وغم واجعله عام مليء بالافراح وكل ما يسرنا يا كريم.

وفي أول فجر في العام الجديد اللهم اجعله بداية لكل فرح ونهاية لكل حزن.

اللهم اجعله عام شفاء لكل مريض وفرج لكل مهموم يارب العالمين.

ادعية استقبال السنة الميلادية الجديدة مستجابة

يجب ان نسلط الضوء على أدعية استقبال السنة الميلادية الجديدة لإستقبال العام الجديد بمحبة وتفائل:

اللهم سنةُ ميلادية جديدة اجعلني فيها أوفر عبادك حظًّا، اللهم اكتب لي نصيبي من الخير في الدنيا والآخرة، واجعلني في عامي الجديد من الصالحين العابدين، واجعلني من المغفور لهم بإذنك، اللهم واجعلني فيها ممّن يسعى نورهم بين أيديهم، واجعل القرآن لي ربيعًا في قلبي وجلاءً لهمّي وانشراحًا لصدري.

اللهم في عامي الجديد اغفر لي ذنبي كلّه، وطهّر فيه قلبي من الدّنس، اللهم أسألك أن تحصّن لي فرجي، وتحسّن لي فيه أخلاقي، اللهم واملأ لي قلبي بالإيمان والنّور والحكمة، اللهم واجعلني ممّن يشكرون كلّ النعم ويصبرون على كلّ ابتلاء.

دعاء دخول العام الجديد 2023

نحرص على جمع أفضل الأدعية التي نذكرها لاستقبال العام الجديد وننشرها على صفحات الأحباء والأصدقاء ، ومن أفضل الأدعية:

“يا رب إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله وآخره، وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك أن تبارك في سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خَلقي، وفي خُلقي، وفي أهَلْي، وفي محياي، وفي عملي وتقبل حسناتي.”

“اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير الثواب، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئاتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.”

مقالات ذات صلة