الأخبار

صرف تعويضات سيول جدة 1444 وقيمة مبلغ التعويض

تعرف على كيفية صرف تعويضات سيول جدة 1444، بالإضافة لـ شروط صرف تعويضات متضرري سيول جدة، وكذلك موعد صرف التعويضات، مع معرفة تفاصيل قيمة مبلغ التعويضات الذي أعلنت امانة جدة عنه، بعد تعرض المنطقة لأمطار غزيرة وسيول، والتي خلفت العديد من الاثار على الأشخاص والمنشئات.

وقد تعرض جدة وشارعها لاغلاق تام بسبب السيول، بينما لحقت اضرار كثيرة في المنازل والسيارات، فيما تعرض شخصين للوفاة نتيجتها. فيما أكد خبراء الطقس ان السيول وهذا الطقس لم تشهده المملكة منذ فتره كبيرة.

وبهذا فقد أعلنت أمانة جدة عن طريقة الحصول على تعويض متضرري سيول جدة، وكذلك شروط صرف التعويضات وقيمتها لجميع متضرري السيول.

باشرت لجان حصر الأضرار في جدة، مهامها ميدانيًّا بالتواجد في الأحياء المتضررة من السيول، ضمن عدة لجان تعمل بشكل إلكتروني مشابه للنظام المستخدم في التعداد العام للسكان لحصر بيانات المتضررين.

تعويضات السيارات سيول جدة
سيول جدة

موعد صرف تعويضات سيول جدة

لم يتم الإعلان عن موعد رسمي من أجل صرف تعويضات سيول جدة، ولكن المدة اللازمة هي التي يستغرقها حصر التلفيات والأضرار للأشخاص الذين توافرت فيهم الشروط.

وبدأ القائمون على هذه اللجان بالتواجد الميداني لجمع بيانات المتضررين من المواطنين والمقيمين في الأحياء المتضررة جنوب المحافظة، بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت صباح الخميس الماضي واستمرت لنحو 8 ساعات.

قيمة مبلغ تعويضات سيول جدة

قيمة مبلغ تعويضات سيول جدة يختلف بحسب حالة الضرر، وكذلك درجة التأمين التي يخضع لها المواطن المشترك في التأمين.

ويتم تحديد قيمة مبلغ تعويض السيول بحسب الأضرار التي حدثت للمواطن، سواء كان كلي أو جزئي.

كيفية صرف تعويضات متضرري سيول جدة

قال المتحدث الاعلامي لأمانة منطقة جدة، ان صرف تعويضات سيول جدة، يكون بنفس طريقة صرف تعويضات سيول عام 2009.

على من يرغب في صرف تعويضات سيول جدة التوجه إلى مركز الأزمات والكوارث، من أجل حصر الأضرار والتلفيات، وتقدير قيمة التعويض.

شروط صرف تعويضات سيول جدة

يجب توافر عدد من الشروط من أجل صرف التعويضات لمستحقيها وهي كالأتي:

  • ان يكون المتضرر مشتركاً في أحد شركات التأمين.
  • ان يكون التأمين شامل جميع الأضرار الناجه عن الكوارث الطبيعية.
  • تعويضات السيارات تكون عن طريق شركات تأمين السيارات.

مقالات ذات صلة