تعليم

نتائج الثانوية العامة قطر 2022

تعرف على نتائج الثانوية العامة قطر 2022، حيث أن الجميع في حالة ترقب من أجل معرفة نتائج اختبارات الشهادة الثانوية العامة لنهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الاكاديمي 2022 / 2023.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطري، قد أعلنت أن نتائج اختبارات الشهادة الثانوية العامة والتخصصية للفصل الدراسي الأول سيتم إعلانها بداية من اليوم الأحد 27 نوفمبر 2022.

وكان 14367 طالب وطالبة قد قامو بأداء اختبارات الشهادة الثانوية العامة، في جميع المدارس الحكومية والخاصة، خلال الفتره من 6 لـ 16 نوفمبر الجاري.

وكانت الاختبارات قد تم تأديتها في اجواء مطمئنه وبترتيبات تم اعدادها بدقه، وقد وفرت الوزارة والمدارس جميع المتطلبات التي تساعد الطلاب على الحصول على نتائج عاليه.

نتائج الثانوية العامة قطر 2022

والان نتعرف على كيفية الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة قطر 2022.

نتائج الثانوية العامة قطر 2022

يتم الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة قطر بشكل الكتروني من خلال الخطوات الأتية:

  • الدخول لبوابة قطر للخدمات العامة، واختيار علامة المدرسة الثانوية.
  • ادخال رقم المقعد في المكان المخصص.
  • النقر على زر عرض لمشاهدة نتائج الثانوية العامة.

يذكر ان وزارة التعليم القطرية تستخدم نظام الفصلين الدراسين فقط، الفصل الدراسي الأول يتم حساب 40% من الدرجة الكلية، والفصل الثاني يحسب 60% من الدرجة.

بالإضافة لذلك فقط اصبح معرفة نتائج امتحانات الثانوية العامة بشكل بسيط وميسر لجميع الطلاب وبشكل سريع جدا، حيث يتم التصحيح ورصد الدرجات بشكل دقيق، ويتم الفحص والمراجعة ومن ثم ارسالها، إلى رابط الإستعلام عن نتائج الثانوية قطر.

مقالات ذات صلة