شبكة مبينات الإخبارية

شركة كهرباء ألمانية تطلب الاستثمار في مصر

بحث قطاع الكهرباء والطاقة مع يوويهنهاردت رئيس وفد شركة VOITH الألمانية دعم وتعزيز التعاون المشترك والاستفادة من التكنولوجيات المتاحة لدي الشركة الألمانية والخبرات المتميزة طبقاً لأحدث التكنولوجيات.

قال مصدر مسئول بقطاع الكهرباء إنه تم بحث إنشاء أول محطة علي مستوي الشرق الأوسط لتوليد الكهرباء من المحطات المائية باستخدام تكنولوجيا الضخ والتخزين بقدرة 2400 ميجاوات بجبل عتاقة للاستفادة من الطاقة المنتجة من المصادر الجديدة والمتجددة وتخزينها في أوقات توافرها ثم الاستفادة منها في أوقات الاحتياج إليها “ساعات الذروة”.

أضاف أن القطاع يولي اهتماماً لمشروعات الربط الكهربائي حيث تشارك مصر بفاعلية في جميع مشروعات الربط الكهربائي الإقليمية وترتبط مصر كهربائياً مع دول الجوار شرقاً وغرباً مع كل من الأردن وليبيا ويتم حالياً إعداد دراسة جدوي لزيادة سعة خط الربط الكهربائي مع الأردن لتصل إلي 2000 ــ 3000 ميجاوات بدلاً من 450 ميجاوات حالياً من خلال الربط علي الجهد الفائق المستمر HVDC.

أشاد رئيس الوفد بما تم من إنجازات في قطاع الكهرباء والطاقة المصري والاهتمام الذي يوليه للتطوير في كافة القطاعات.

أعرب عن تقديره للإمكانيات الهائلة التي تمتلكها مصر والاهتمام الذي توليه للتوسع في الطاقات المتجددة.

أكد رغبة الشركة في الاستثمار بقطاع الكهرباء خاصة في مشروعات الضخ والتخزين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد