الرياضة

كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو في كأس العالم ؟

تعرف على كم كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو في كأس العالم؟ ، وكذلك عدد اهداف رونالدو مع منتخب البرتغال، حيث خاض كريستيانو رونالدو رحلة كروية رائعة في جميع المسابقات التي خاضها، لم تكن كأس العالم محصنة ضد نجاح دون الهائل ؛ فقد سجل الكثير مع البرتغال، وكذلك عادته.

رونالدو هو أول لاعب في تاريخ الكرة الأوروبية يشارك في 10 مسابقات دولية بين كأس أوروبا وكأس العالم، ومشاركته في مونديال 2022 هي المرة الخامسة في مسيرته التي يمثل فيها المنتخب الوطني في كأس العالم.

قد لا تكون مشاركة رونالدو في مونديال 2022 مماثلة لجميع المسابقات التي شارك فيها من قبل، لكن الإحصائيات، كم عدد الأهداف التي سجلها رونالدو في المونديال؟ ما هو الوضع المحدد لمشاركته في المونديال من قبل؟

كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو في كأس العالم

سجل كريستيانو رونالدو ثمانية أهداف في خمس مباريات في كأس العالم بين 2006 وظهوره الأخير في قطر عام 2022.

خلال أول نهائيات لكأس العالم، سجل رونالدو هدفًا في ركلات الترجيح الألمانية ضد إيران في كأس العالم 2006.

في ظهوره الثاني نيابة عن البرتغال، سجل أيضًا هدفًا واحدًا في فوز جنوب إفريقيا على كوريا الشمالية، سبعة منها كانت مجانية.

أما عن مباراته الدولية الثالثة في 2014، فقد سجل رونالدو هدفًا يتيمًا ضد غانا بعد أن أصاب منتخب بلاده بالإقصاء من دور المجموعات.

وفي روسيا 2018، حقق رونالدو أفضل نهائيات كأس العالم على الإطلاق، حيث سجل أربعة أهداف، ثلاثة منها ضد إسبانيا، وهاتريك في دور المجموعات، وهدفاً في مرمى غانا.

في آخر ظهور له في مونديال قطر 2022 سجل رونالدو في المباراة الافتتاحية ضد غانا التي فازت بها البرتغال 3-2.

لا يزال لدى اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا فرصة لتسجيل المزيد من الأهداف، فلماذا لا يقترب من ميروسلاف كلوزه، الهداف التاريخي لكأس العالم برصيد 16، حتى لو كان الأمر يتطلب معجزة.

عدد أهداف كريستيانو رونالدو في كأس العالم

النسخة عدد الأهداف الخصوم
2006 1 إيران
2010 1 كوريا الشمالية
2014 1 غانا
2018 4 إسبانيا (3) والمغرب
2022 1 غانا

عدد اهداف رونالدو مع منتخب البرتغال

جدير بالذكر أن رونالدو هو الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي، وصاحب الهداف التاريخي للمنتخب، حيث سجل 118 هدفاً في 226 مباراة.

بشكل عام، يعتبر منتخب لوكسمبورغ المنافس المفضل لرونالدو في المنتخب، وقد سجل ضده 9 أهداف في تصفيات كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم من قبل.

أما بالنسبة لكأس العالم، فإن المنتخب الغاني هو الخصم المفضل لدون، حيث سجل هدفين في نسختين مختلفتين من المسابقة.

فيديو البرتغال هتطلع ورونالدو شطب” .. توقعات رضا عبد العال كاس العالم 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى