الأهلي المصري يصل إلى دبي لملاقاة الوصل -
5 نجوم عرب عليهم الرحيل عن أنديتهم -
جلسة صلاح .. بيع النني .. وضغوط رمضان صبحي -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

للمرة الثانية العون المباشر في تعز لتنفيذ مخيم طبي مجاني للعيون

 

 

للمرة الثانية العون المباشر في تعز لتنفيذ مخيم طبي مجاني للعيون
للمرة الثانية العون المباشر في تعز لتنفيذ مخيم طبي مجاني للعيون

خبر - للمرة الثانية العون المباشر في تعز لتنفيذ مخيم طبي مجاني للعيون
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الخميس 18 أكتوبر 2018 06:24 صباحاً

شبكة مبينات – تعز

للمرة الثانية هذا العام بدأت العون المباشر مكتب اليمن أعمال مخيم النور الطبي المجاني الـ 29 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في هيئة مستشفى الثورة العام بمدينة تعز بالتعاون مع Q8Ping مخيم (15) .

في الفترة من 16 ـ 21 أكتوبر سيتم معاينة وتشخيص الحالات المرضية التي تحتاج لعمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بالتنسيق مع الشركاء الذين اختارتهم العون المباشر وهم مؤسسة البصر الخيرية العالمية ـ مكتب اليمن وكذلك مكتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الصحة العامة والسكان و السلطة المحلية بمحافظة تعز .

وقالت المتخصصة في العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن الوضع الصحي في محافظة تعز حرج جداً ويزداد سوءاً مع انهيار المنظومة الصحية فيها في ظل إغلاق غالبية مستشفيات تعز أبوابها لقسم العيون وتعذر إدخال الأدوية والمواد الطبية إليها .

وأكدت أن العون المباشر تهدف إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية للسكان المحتاجين في مجال طب العيون على الرغم من الصراع الدائر ، مشيرة إلى أن هذا المخيم الثاني الذي يقام خلال العام 2018 في محافظة تعز .

وأوضحت العسعوسي أن مخيمات النور الطبية تضاف إلى المشاريع الإنسانية والتنموية الرائدة التي تنفذها العون المباشر في اليمن بغية التخفيف من معاناة السكان في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ البلد .

فيما ذكر منسق مخيمات النور الطبية المجانية في مكتب العون المباشر فريد الدهمشي أن فترة الفحص في المخيم تحددت بيومي الثلاثاء والأربعاء 16 ـ 17 أكتوبر لإجراء التشخيص والمعاينة لـ ( 2000) مريضاً و صرف علاجات لمرضى العيون عدد (200) .

و أوضح أن المخيم سيتضمن فحوصات مخبرية ومعاينات باطنية لـ( 220) مريضاً ، و إجراء عمليات سحب المياه البيضاء مع زراعة العدسات و صرف علاجات للعمليات ونظارات شمسية لعدد (200) مريضاً .

وأشار المنسق الدهمشي إلى أن الفريق التطوعي المشارك في المخيم سيقوم بتوعية وتثقيف (1500) شخص عن أمراض العيون .

وأضافت العسعوسي أن الحرب فرضت واقعاً صعباً على الشعب اليمني في كل المجالات، وكان القطاع الصحي من أكثر القطاعات المتضررة وهو ما انعكس بشكل مباشر على صحة المواطنين والخدمات التي تقدم لهم .

ودعت العسعوسي المنظمات الدولية والإقليمية إلى إمداد المستشفيات بالمستلزمات الطبية والمحاليل والأدوية من أجل تعزيز رعاية المرضى .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعز تحتفي بالمولد النبوي الشريف
التالى المبعوث الاممي لليمن يحدد الموعد القادم لانعقاد المفاوضات