بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

وزارة دفاع هادي تقول إن من يتم ترقيمهم وتجنيدهم للحديدة لا يعنوها

 

 

خبر - وزارة دفاع هادي تقول إن من يتم ترقيمهم وتجنيدهم للحديدة لا يعنوها
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الخميس 20 سبتمبر 2018 12:23 صباحاً

20 سبتمبر 2018 عدد القراءات : 234

عدن – شبكة مبينات الإخبارية| كشفت وثيقة صادرة من وزارة الدفاع في حكومة الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي عن قيام القوات الإماراتية وحلفائها المحليين بتجنيد الشباب من أبناء المحافظات الجنوبية للقتال في الحديدة ضد قوات صنعاء بعد إغرائهم وخداعهم بمنحهم أرقاماً عسكرياً بوزارة الدفاع.
وحسب الوثيقة التي نشرها موقع “عدن الغد” الجنوبي، فقد وجه مدير دائرة شؤون الأفراد والاحتياط العام بوزارة الدفاع مذكرة رسمية إلى “نائب رئيس هيئة الأركان العامة”، بلاغاً يفيد بوصول عدد من الضباط الذين أبلغوا بوجود لجنة تقوم باستقبال شباب وتقوم بترقيمهم في مقر اللواء الخامس مظلات سابقاً، حسب الوثيقة.
وأبلغ مدير شؤون الأفراد في بلاغه الرسمي بأنه لا علاقة لوزارة الدفاع ولا علم لها بأي لجنة تقوم بترقيم الشباب وتجنيدهم.
وأضاف العميد الخضر بأنهم سبق وأن علموا بقيام عناصر بتجنيد الشباب في كل من عدن المنصورة والحبيلين ولودر ولكن بشكل فردي، وأنهم أبلغوا دائرة الاستخبارات بذلك في حينه.
وتقوم القوات الإماراتية في عدن والمدن الجنوبية عبر قوات الحزام الأمني وألوية العمالقة بتجنيد الشباب والعاطلين عن العمل في المحافظات الجنوبية للقتال في الساحل الغربي ومحافظة الحديدة.
ويتم الزج بمئات الشباب الجنوبيين في معارك الحديدة دون تلقي أي تدريب عسكري ودون وجود خبرة وتخطيط للمعارك وهو ما يوقعهم عرضة لنيران قوات حكومة صنعاء كفريسة سهلة، وسبق أن كشفت مصادر جنوبية طبية في عدن عن وصول مئات القتلى والجرحى من المجندين الجنوبيين المشاركين بعمليات الساحل الغربي، وقبل ثلاثة أيام أكد مصدر محلي في عدن وصول 548 جنوبي جميعهم قتلى وجرحى إلى مستشفيات عدن والمخا بعد سقوطهم في معارك الحديدة.

التصنفيات: المساء اليمني,اهم الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الخارجية الإيراني: خطتنا للحل في اليمن لا تزال الخيار العملي الوحيد