ما لا تعرفه عن استيفان روستي "المؤلف والمخرج" -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

حدث الان - نحو 80 مليون ريال أرباح “ودام” في الربع الثالث

 

 

حدث الان - نحو 80 مليون ريال أرباح “ودام” في الربع الثالث
حدث الان - نحو 80 مليون ريال أرباح “ودام” في الربع الثالث

خبر - حدث الان - نحو 80 مليون ريال أرباح “ودام” في الربع الثالث
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الخميس 18 أكتوبر 2018 09:51 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية - الدوحة – بزنس كلاس:

أعلنت شركة ودام الغذائية عن نتائجها المالية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018 ، حيث حققت صافي ربح قدره 79,649,176 ريالا قطريا وذلك بانخفاض طفيف نسبته 0.6% مقارنة بربح وقدره  80,146,641 ريالا قطريا عن نفس الفترة من سنة 2017، كما بلغ العائد على السهم 4,42 ريال قطري مقارنة بـ 4,45 ريال قطري لنفس الفترة من عام 2017.

وأشاد السيد علي محمد العبيدلي – رئيس مجلس الإدارة بالنتائج التي حققتها شركة ودام الغذائية خلال الأشهر التسعة التي مضت ، كما عبر عن تمنيه لتحقيق تطلعات المستثمرين في الشركة وذلك من خلال استمرار تطبيق الإستراتيجية وتحسين الكفاءة في عمليات الإنتاج والتوزيع والعمل في نفس الوقت على تقييم الأداء وذلك لقياس مدى إنجاز وتحقيق الأهداف، وأضاف بأننا نعمل على تحقيق الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة وكذلك نسعى لاقتناص الفرص الواعدة التي يتيحها الاقتصاد المحلي لتحقيق عوائد ربحية جيدة.

وقد أكد العبيدلي على أن السياسات والمبادرات الاقتصادية والتنوع الفعال في بيئة الأعمال التجارية والصناعية ورؤية قطر 2030 عززت مكانة دولة قطر وجعلت منها وجهة اقتصادية مثالية على المستوى الإقليمي والعالمي وبالتالي أنعشت حركة التجارة الداخلية وكذلك الخارجية من خلال تحفيز واستقطاب الاستثمارات حيث لوحظ ذلك جلياً خلال فترة الحصار المفروض على الدولة منذ 5 يونيو 2017 .

وفي جانب متصل قال السيد عبدالرحمن بن محمد الخيارين – الرئيس التنفيذي بأن شركة ودام الغذائية رفعت أداءها التشغيلي خلال سنة 2018 حيث انتعش الطلب على منتجات الشركة التي نالت ثقة المستهلك حتى باتت ودام من أهم وأكبر مزودي السوق المحلية باللحوم الحمراء والمواشي الحية.

وذكر أيضاً بأن إستراتيجية الشركة في التوسع على مستوى الخدمات من خلال تطوير كافة عمليات الإنتاج وافتتاح مسالخ حديثة تحقق معايير الجودة والسلامة الغذائية وكذلك التوسع في نقاط البيع في مناطق مختلفة من الدولة والتي تحتوي على كثافة سكانية عالية أتاح لنا العمل على تحقيق مكاسب قوية وفي نمو مستمر كما أكد أن الشركة ستسعى لتوجيه جهودها لتطبيق أفضل الممارسات لتعزيز الحصة السوقية للشركة وتحقيق أفضل العوائد وفقاً للخطط والإستراتيجيات.

وأضاف بأن ودام الغذائية شرعت في الاستيراد المباشر من مصادر الإنتاج من بعض الدول على مستوى القارة الأسترالية والأوروبية والأفريقية والآسيوية ، حيث استقبلت شحنات ضخمة من الماشية من أستراليا وأرمينيا وكذلك من الجمهورية السودانية والهند وباكستان وتم طرح هذه المنتجات في السوق المحلية ولاقت رواجاً قوياً لدى المستهلكين.

وتعمل شركة ودام الغذائية على تغطية الطلب المتزايد على المواشي واللحوم المبردة حيث تملك حصة سوقية في قطاع اللحوم تزيد عن 85% ، وتوفر منتجاتها بشكل مباشر للمستهلكين عبر سلسلة المقاصب والملاحم تزيد عن 40 فرعاً منتشرة في معظم مناطق الدولة.

وتولي شركة ودام اهتمامها حول الإسهام الأمثل في برنامج الأمن الغذائي للدولة رغم التحديات التي تمر بها المنطقة حيث تستدعي الظروف تعزيز وتسخير كافة قطاعات الدولة لإمكانياتها لتحقيق الأمن في المجال الغذائي خلال الفترة القصيرة القادمة وعليه ركزت الشركة على إحداث تغيير كبير خلال الفترة الماضية من خلال التوسع في أحد أهم المشاريع وذلك من خلال إنشاء مشروع مزرعة الركية للإنتاج المحلي والذي دخل مرحلة التنفيذ عبر تخصيب الأغنام المنتجة تمهيداً للإنتاج والذي سيعتبر باكورة إنتاج المزرعة والتي تم الإعلان عنها مطلع هذا العام.

أما بالنسبة للمشاريع الخارجية فإن فرع ودام الغذائية بالجمهورية السودانية أنشأ مزرعة لتسمين العجول وقد دخل المشروع مرحلة التنفيذ حاليا كما سيحقق هذا المشروع نموا في إيرادات فرع السودان خلال الفترة القريبة المقبلة خصوصا وأن الطلب على اللحوم في الفترة الحالية شهد ارتفاعاً ملحوظا.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مسؤول صيني: برنامج تأهيل مسلمي الإيغور قانوني ويهدف لمحاربة الإرهاب
التالى ناسا تحيل "صائد الكواكب" إلى التقاعد بعد عقد من الخدمة