بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

المشاط يعلن استعداد صنعاء دعم الجنوبيين ضد التحالف

 

 

المشاط يعلن استعداد صنعاء دعم الجنوبيين ضد التحالف
المشاط يعلن استعداد صنعاء دعم الجنوبيين ضد التحالف

خبر - المشاط يعلن استعداد صنعاء دعم الجنوبيين ضد التحالف
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الخميس 20 سبتمبر 2018 10:58 مساءً

20 سبتمبر 2018 عدد القراءات : 2

صنعاء – شبكة مبينات الإخبارية| أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط استعداد القيادة السياسية دعم الحراك الذي تعيشه المحافظات الجنوبية ضد التواجد العسكري للتحالف وضد الفشل الذي صاحب أداء حكومة هادي غير المتواجدة على الأرض.
وبارك المشاط في كلمة مساء اليوم الخميس بمناسبة الذكرى الرابعة لـ21 سبتمبر “كل نضالات شعبنا في الجنوب ضد المحتل الأجنبي البغيض ونؤكد استعدادنا الدائم لرفد كل الشرفاء والمناضلين ومواصلة البذل والصبر حتى ننال مع شعبنا الصابر بشرى النصر والتحرير وسننالها بإذن الله”.
وركز المشاط على الإشادة بدور رجال الأمن في مناطق سيطرة حكومة صنعاء، مؤكداً أن القيادة تشد على أيديهم “في الضرب بيد من حديد ضد كل من يجنده العدو الأجنبي للإخلال بأمن المجتمع وإقلاق سكينته العامة”.
كما وجه المشاط في سياق كلمته وزارة الداخلية والنيابة العامة بحكومة الإنقاذ “مواصلة تقييم وتحسين أوضاع السجون والسجناء والتسريع بالإفراج عن كل موقوف على ذمة راي سياسي أو إعلامي مالم يكن متورطا في قضايا جنائية أو متصلة بأمن الدولة”، داعياً المؤيدين للتحالف إلى “إنقاذ أنفسهم من خزي الدنيا والآخرة”، مجدداً قرار العفو العام وفترة عمل اللجنة المختصة لمدة عامل كامل.
ودعا المشاط “المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته تجاه الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها تحالف العدوان بحق شعبنا ونشكر كل المحاولات والمواقف الإيجابية التي تصب في هذا الاتجاه بما في ذلك تقرير فريق خبراء حقوق الإنسان”، مشدداً على “ضرورة الإسراع بتشكيل لجان دولية للتحقيق في جرائم الحرب”.
وفي ختام كلمته أكد رئيس المجلس السياسي حرص سلطة صنعاء على السلاح والانفتاح على كل الحلول المنصفة والمبادرات المفضية إلى وقف الحرب ورفع الحصار وبما يحفظ للشعب اليمني حقوقه غير منقوصة ولما يحفظ لليمن سيادتها واستقرارها.

التصنفيات: المساء اليمني

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار العالم - عاجل | زلزال عنيف يضرب أمريكا بقوة 7 درجات على مقياس رختر وتوقعات تسونامي عنيف .. توقعات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بزلزال عنيف يضرب الشرق الأوسط