بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار العالم - كيفية الهجرة إلى السويد | الخطوات والشروط للحصول على الإقامة والجنسية وتقديم الطلب عبر الإنترنت

 

 

خبر - أخبار العالم - كيفية الهجرة إلى السويد | الخطوات والشروط للحصول على الإقامة والجنسية وتقديم الطلب عبر الإنترنت
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 20 يوليو 2018 06:02 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية كيف تهاجر إلى السويد .. بلا شك أنه سؤالٌ ليس بالهين عند كثير من الناس بعالمنا العربي، فالهجرة إلى السويد قد تكون حلم حقيقي يراود الكثيرين، فالسويد دولة أوروبية تتمتع بجميع مُقومات العيش الإنساني الكريم، فضلاً عن ارتفاع مستويات المعيشة بيها وترسيخ كافة بنود حقوق الإنسان ومنها حقوق الأقليات المُقرة بكافة القوانين الدولية، كل هذا جعل من الهجرة إلى السويد هدف حقيقي عند العديد من الشرائح العمرية بالعالم العربي، وفى هذا التقرير سوف نوضح إليك التفسيرات الوافية والشاملة التي معها تعرف وتتطلع على كافة الخطوات الواجب إتباعها للحصول على الجنسية السويدية وأيضاً قبل هذا كله التمكن من السفر إلى السويد والحصول على الإقامة بيها وأيضاً خطوات وكيفية تقديم طلب الهجرة إلى السويد عبر الانترنت .

كيف تهاجر إلى السويد

هنا سوف نوضح إليك بشكل عام الطرق والوسائل المتاحة والتي تمكنك من الهجرة إلى السويد بشكل شرعي وأيضاً أمن

وتتمثل تلك الطرق التي ثبت من واقع التجربة وأيضاً من واقع القوانين الحاكمة لنظام الهجرة إلى السويد فاعليتها في طرق محددة هي كالتالي :

  • الهجرة إلى السويد عن طريق الدراسة أو بمعنى أوضح التأشيرة الدراسية .
  • الهجرة إلى السويد بالزواج .
  • الهجرة إلى السويد عن طريق تقديم طلب لجوء .

وقبل توضيح التفاصيل حول تلك الطرق والوسائل التي تمكنك فعلياً من الهجرة إلى السويد سوف نوضح إليك الشروط الواجب أن تتوافر بك قبل أن تهاجر إلى السويد أو حتى تعتزم التفكير في الهجرة إلى السويد .

شروط الهجرة إلى السويد

  • لا يجب أن يقل عمرك عن 18 عام عند التقدم بطلب الهجرة إلى السويد، وهنا قد يُثار تساؤل فماذا عن الأطفال أو من تقل أعمارهم عن 18 عام عند الرغبة في الهجرة إلى السويد برفقة عائلتهم، هنا نستطيع القول أن طلب الهجرة الخاص بهؤلاء يكون مُثبت ومُلحق بذويهم من أولياء أمورهم المتقدمون بطلب الهجرة إلى السويد .
  • من المهم لكي تتقدم بطلب الهجرة إلى دولة السويد أن تمتلك هوية تثبت بيها بياناتك الشخصية وعلى سبيل المثال جواز السفر الخاص بك .
  • يسبق خطوة الحصول على الجنسية السويدية طلب يتقدم بيه الشخص إلى السلطات السويدية المعنية بالإقامة الدائمة داخل السويد، وهنا يجب أن نشير إلى أن حصولك على الإقامة الدائمة بالسويد ليس نهاية المطاف في رحلتك للحصول على الجنسية السويدية، بل عليك أن تُقيم بداخل السويد ولا تغادرها لمدة لا تقل عن خمسة أعوام لا تخترق خلالها القانون السويدي، وهنا تؤكد وزارة الهجرة بالسويد أن طوال فترة الخمس سنوات تتم مراقبة سلوك الشخص داخل المجتمع السويدي قبل القرار النهائي بمنحة الجنسية .

كيفية الهجرة إلى السويد عن طريق الحصول على تأشيرة دراسية

قد يكون نجاحك في الحصول على تصريح بالدراسة داخل السويد، أول المراحل الناجحة لحصولك على الجنسية السويدية والتمتع بالإقامة الشرعية الدائمة كمواطن سويدي داخل البلاد، وهنا بعد حصولك على الإقامة بهدف الدراسة تأتى الخطوة الثانية وهى تغير تأشيرة الدراسة إلى تأشيرة عمل لتحصل على الإقامة وتخضع لفترة اختبار قبل الحصول النهائي على الجنسية السويدية .

كيفية الهجرة إلى السويد بالزواج

هنا يجب أن نؤكد، أن هيئة الهجرة إلى السويد تتابع بشكل جيد إعطاؤك الجنسية السويدية بعلة الزواج من مواطنة سويدية بمعنى أن الزواج الذي يمنحك الجنسية بالسويد هو القائم بشكل جدي على تكوين أسرة قوية داخل السويد، وتتمثل خطوات الحصول على جنسية دولة السويد عن طريق الزواج في :

  • وجود شريك قائم على وثيقة زواج .
  • بعد هذا تحصل على تأشيرة سياحة للسفر إلى السويد .
  • ومن بعدها تحصل على الجنسية بشكل مباشر .

كيفية الهجرة إلى السويد عن طريق طلب اللجوء

  • بداية عليك النجاح في الوصول إلى ارض السويد وليكن عن طريق تأشيرة سياحة .
  • بعدها تتقدم بطلب اللجوء لسلطات السويدية ولكن بمبررات مقنعة لهيئة الهجرة إلى السويد بأن عودتك لوطنك يشكل خطر عليك سواء لأسباب سياسية أو أسباب تتعلق بالملف الإنساني.

الموقع الخاص بتقديم طلب الهجرة إلى السويد من خلال الانترنت

هنا نرشدك على الموقع الرسمي الذي من خلاله تستطيع تقديم طلب الهجرة إلى السويد والذي يشمل على الرابط الرسمي الخاص بطلبات الهجرة إلى السويد بشكل شرعي .

للتقدم بطلب الهجرة إلى السويد من هنا

السويد تعانى نقص حاد في العمالة اقرأ المزيد من هنا

وبهذا يكون التحقيق الخاص بالهجرة إلى السويد، قد أوضح كافة المتطلبات الواجب توافرها وأيضاً الشروط لنجاح الشخص في مهمة الحصول على الإقامة الشرعية داخل السويد كخطوة أولية وهامة للحصول على الجنسية السويدية .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق العالم الأن - صور.. فرق الإطفاء الإسبانية تسيطر على حريق دمر 3200 هكتار
التالى تسريبات: إشراف أممي على الحديدة بالكامل مقابل الرواتب وفتح مطار صنعاء