جوجل تسرع إيقاف Google+ بعد خرق أمني جديد -
وزيرة فرنسية: اتفاق "بريكست" هو الوحيد الممكن -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

حدث الان - حصاد الأسبوع الأول لمنطقة المشجعين في استاد خليفة الدولي

 

 

حدث الان - حصاد الأسبوع الأول لمنطقة المشجعين في استاد خليفة الدولي
حدث الان - حصاد الأسبوع الأول لمنطقة المشجعين في استاد خليفة الدولي

خبر - حدث الان - حصاد الأسبوع الأول لمنطقة المشجعين في استاد خليفة الدولي
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - السبت 23 يونيو 2018 04:13 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية - تنظمها مؤسسة أسباير زون بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث:

أكثر من 25 ألف مشجع من محبي كرة القدم

تغطية يومية مكثفة من وسائل إعلام محلية وعالمية

حضور بارز لشخصيات دبلوماسية وإعلامية مرموقة

الدوحة – بزنس كلاس

شهد الأسبوع الأول لمنطقة المشجعين باستاد خليفة الدولي، التي تنظمها مؤسسة أسباير زون بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إقبالًا جماهيرًا مكثّفًا تجاوز25  ألف مشجع.

وسجلت مباريات الدول العربية، وخاصة مصر والمغرب وتونس، أكبر نسبة حضور جماهيري من المواطنين والمقيمين، تلتها مباريات الفرق الكبرى كمباراة البرازيل وسويسرا والأرجنتين وكرواتيا.

حضور بارز لشخصيات دبلوماسية وإعلامية

كما جذبت منطقة المشجعين العديد من الشخصيات الدبلوماسية والإعلامية المرموقة، وكان في مقدمتها سعادة سفير الجمهورية التونسية لدى دولة قطر، صلاح الصالحي، وسعادة سفير المملكة المغربية لدى دولة قطر، السيد نبيل زنيبر، وسعادة سفير جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية لدى دولة قطر، السيد عبدالعزيز سبع، وسعادة سفير جمهورية السودان لدى دولة قطر، السيد فتح الرحمن علي محمد، وسعادة سفير جمهورية بنين لدى دولة قطر، السيد محمد باري ، ومدير عام قنوات الكاس السيد عيسى بن عبدالله الهتمي ومقدم الجزيرة الإخبارية محمد كريشات، وغيرهم من الدبلوماسيين والإعلاميين المرموقين.

قال سعادة سفير الجمهورية التونسية لدى دولة قطر، السيد صالح الصالحي: “تابعنا مباريات المنتخب التونسي في ظل حضور جماهيري مكثف من الجاليات العربية المختلفة وتواجد دبلوماسي كبير من سفراء الدول العربية الشقيقة والدول الإفريقية. لقد تابعنا المباريات في استاد خليفة الدولي، هذا الصرح المونديالي العظيم، وشعرنا بداخله وكأننا في فصل الشتاء بفضل تقنية التبريد المتطورة للغاية”.

من جهته، قال السيد عيسى بن عبدالله الهتمي، مدير عام قنوات الكاس، في أثناء حضوره لإحدى مباريات المنتخب التونسي: “أنا هنا في منطقة المشجعين من استاد خليفة الدولي في منطقة أسباير زون لتشجيع المنتخب التونسي. الأجواء مع الجالية التونسية حماسية للغاية كأننا موجودون في روسيا، والطقس ممتع بفضل تقنية التبريد التي خفضت درجات الحرارة إلى 22 درجة مئوية”.

حضور بارز لقنوات الإعلام المحلية والعالمية

كما حظيت منطقة المشجعين باستاد خليفة الدولي بتغطية إعلامية مكثفة من الوسائل الإعلامية المختلفة التي تواجدت يوميًا، وعلى رأسها قنوات بي إن سبورت الرياضية وقنوات الكأس والجزيرة بالإضافة إلى تلفزيون قطر وغيرها من القنوات والصحف المحلية كالريان وقنوات شرق آسيوية كراديو ماليالام الخليج 98.6، بالإضافة إلى راديو وان إف إم 89.6 وراديو أوليف الهندي 106.3 إف إم وراديو سونو 91.7 إف إم.

انطباعات الجماهير

وقد أبدى عدد كبير من الجماهير إعجابهم الشديد بمنطقة المشجعين في استاد خليفة الدولي وأشادوا بقدرة مؤسسة أسباير زون التنظيمية، حيث قال إبراهيم حشيشة، رئيس مجلس الجالية التونسية في قطر: “الأجواء عالمية وقد شرّفنا الجمهور التونسي بالحضور لمساندة المنتخب، كان هناك حضور غفير جدًا، ونتمى للمنتخب التوفيق في مباراته القادمة ضد المنتخب البلجيكي”.

وأضاف أحمد كمال من مصر: “نشكر مؤسسة أسباير زون واللجنة العليا للمشاريع والإرث على تنظيم منطقة المشجعين، فقد قاموا بعمل رائع جدًا وأعطوا الجمهور منفذًا للاستمتاع بالأجواء المونديالية مع غيرهم من محبي كرة القدم. عشنا أجواء المباراة وكأننا نشاهد المباريات من ملاعب روسيا. وقد استطعنا اصطحاب أبنائنا للاستمتاع بالمباريات بفضل توافر أماكن عائلية، كما كان الدخول والخروج إلى منطقة المشجعين سهل جدًا”.

وأضاف أيوب من المغرب: “الأجواء كانت جميلة جدًا في الملعب، وبالرغم من خسارة المنتخب المغربي لم نفقد الأمل، واستكملنا التشجيع بكل حماس، ونتمنى لمنتخبنا الأفضل في المستقبل”.

كما علق محمد القحطاني من قطر، قائلًا: “.جزاكم الله خيرًا، أجواء رائعة والتنظيم جيد جدًا، الجميع يقضون أوقات ممتعة جدًا في الملعب”.

وقال سعيد ابراهيم من الأردن: “هذه أول زيارة لي لاستاد خليفة الدولي وأنا منبهر جدًا بتقنية التبريد، فدرجة الحرارة خارج الملعب أكثر من 30 درجة مئوية وداخل الاستاد درجة الحرارة تقارب 20 درجة مئوية، سعيد جدًا بالحضور، فالأجواء الجماهيرية لمباراة البرازيل كانت حماسية بشكل كبير”.

الرعاة الرسميون لمنطقة المشجعين في مؤسسة أسباير زون

والجدير بالذكر أن منطقة المشجعين لهذا العام تنظم برعاية اللجنة العليا للمشاريع والإرث (الشريك الرئيسي)، وشركة Ooredoo (الراعي الرئيسي)، بالإضافة إلى شركة العطية للسيارات والتجارة، وشركة المناعي التجارية ذ.م.م (سيسكو)، وشركة مجوهرات وِتْر القطرية، والخطوط الملكية المغربية وشركة بيبسي.

وستواصل منطقة المشجعين استقبال محبي كرة القدم الراغبين في متابعة مباريات كأس العالم لكرة القدم يوميًا وحتى نهاية البطولة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار العالم - عاجل | زلزال عنيف يضرب أمريكا بقوة 7 درجات على مقياس رختر وتوقعات تسونامي عنيف .. توقعات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بزلزال عنيف يضرب الشرق الأوسط