ماذا يعني طول إصبع السبابة عند الأطفال؟ -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

الحوثي يلتزم بفتوى الافطار بـ”النجوم في كبد السماء”

 

 

الحوثي يلتزم بفتوى الافطار بـ”النجوم في كبد السماء”
الحوثي يلتزم بفتوى الافطار بـ”النجوم في كبد السماء”

خبر - الحوثي يلتزم بفتوى الافطار بـ”النجوم في كبد السماء”
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - السبت 26 مايو 2018 05:32 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية أرغمت مليشيا الحوثي، أئمة عدد من المساجد في العاصمة صنعاء على تأخير أذان المغرب إلى أن تظهر النجوم في كبد السماء، كدليل علی دخول الليل، حسب زعمهم.

وحسب شهود عيون فإن سكان عدد من أحياء العاصمة يضطرون للإفطار حسب توقيت الأذان دون أن يسمعوا أذان المغرب من المساجد، كما هو متعارف عليه.

ويقول المواطن جمال حسين، من سكان حي سعوان لـ (نيوزيمن): “الحوثيون منعوا جامع السنة من الأذان لأنهم اعتبروه مخالفاً لهم وبيؤذن قبلهم بدقائق، لكن أنا وكثير من سكان الحي رفضنا أن نفطر على أذان الحوثي”. ويضيف: “جامع السنة يأذن قبل الجوامع الباقية بعشر دقايق بنحسب ونفطر بدون الانتظار للأذان”.

المواطن عبد الحكيم محمد قال من جانبه، “حناكاً للحوثيين سنفطر بدون أذان”. وأضاف: “نحن عارفين متى موعد أذان المغرب الحقيقي، لهذا قررت أنا وأسرتي أن نفطر حسب موعد الأذان وليس حسب مزاج الحوثيين”.

وكانت مليشيا الحوثي اقتحمت بمسلحيها جامع السنة بحي سعوان مطلع رمضان ومنعت القائمين علی الجامع من الأذان حسب مذهب أهل السنة وهو تقديم الفطور وتأخير السحور.

وهددت مليشيا الحوثي الجامع بالإغلاق إذا لم يلتزم بتعليماتهم.

وتقوم المليشيا الحوثية بالعديد من الممارسات التعسفية بحق أئمة جوامع العاصمة صنعاء منها منع الجوامع من فتح مكبرات الصوت لصلاة التراويح، وأيضاً إلزام خطباء الجمعة بالدعاء للمليشيات الانقلابية.

كما اقتحمت الكثير من المساجد وروّعت المصلين فيها، وقامت باعتقال مجموعة من أئمة المساجد في العاصمة صنعاء ممن اعترض على أوامرها.

المصدر: نيوزيمن

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق مطاردة مجهولين تنتهى بالعثور على سيارة تحتوى على أسلحة وذخيرة بالجيزة
التالى أخبار العالم - البشير: السودان لايزال تحت الحصار الاقتصادي