بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

فرار 10 من أعضاء مجلس النواب من صنعاء

 

 

فرار 10 من أعضاء مجلس النواب من صنعاء
فرار 10 من أعضاء مجلس النواب من صنعاء

خبر - فرار 10 من أعضاء مجلس النواب من صنعاء
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 25 مايو 2018 12:15 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية أعلن وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى، محمد مقبل الحميري، انشقاق 10 من أعضاء البرلمان عن ميليشيات الحوثي وفرارهم من صنعاء.

وقال الحميري: “التحق 10 أعضاء في البرلمان اليمني بالشرعية، عقب انشقاقهم وفرارهم من قبضة ميليشيا الحوثي التي كانت تفرض عليهم الإقامة الجبرية، إلى الرياض والقاهرة ومحافظتي عدن وشبوة”.

وأضاف لصحيفة “عكاظ السعودية”، أن “نائب رئيس البرلمان للشؤون الخارجية ناصر باجيل، الذي وصل الأربعاء إلى شبوة، هو أبرز الأعضاء الذين التحقوا بالشرعية، فيما تحتفظ الحكومة بأسماء الأعضاء التسعة الآخرين حفاظًا على سلامة أسرهم”.

واعتبر أن “من تبقى من أعضاء البرلمان في صنعاء، هم في عداد الأسرى كونهم تحت الإقامة الجبرية”.

وتابع أن “البرلمان تجاوز النصاب، وجاهز في أي لحظة للالتئام، لكن التوقيت والمكان بحاجة إلى قرار رئاسي وترتيبات بين القيادة العليا للشرعية والتحالف”.

وبحسب الحميري “صرفت الحكومة مرتبات للأعضاء  الـ10 المنضمين للشرعية”.

ورحب بكل من يود الالتحاق بالشرعية، قائلًا إن “كل قيادات الدولة، الذين لا يزالون تحت سيطرة الميليشيات الحوثية، محل ترحيب من الحكومة الشرعية والتحالف العربي”.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار العالم - عاجل | زلزال عنيف يضرب أمريكا بقوة 7 درجات على مقياس رختر وتوقعات تسونامي عنيف .. توقعات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بزلزال عنيف يضرب الشرق الأوسط