بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار العالم - فشل مؤامرة قطر بتعز.. تسليم مؤسسات الدولة للقوات الحكومية

 

 

أخبار العالم - فشل مؤامرة قطر بتعز.. تسليم مؤسسات الدولة للقوات الحكومية
أخبار العالم - فشل مؤامرة قطر بتعز.. تسليم مؤسسات الدولة للقوات الحكومية

خبر - أخبار العالم - فشل مؤامرة قطر بتعز.. تسليم مؤسسات الدولة للقوات الحكومية
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الاثنين 30 أبريل 2018 05:33 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية فشلت المؤامرة القطرية بإدخال تعز في حروب بشكل رسمي، وذلك بعد قيام اللجنة المكلفة من التحالف العربي، بالإشراف الكامل على تسليم مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية للقوات الحكومية. 

وبحضور عسكري رفيع، قامت كتائب أبو العباس التابعة للواء 35 ، بتسليم كافة المباني التي كانت تحت سيطرتها في الجبهة الشرقية لمدينة تعز، لقوات الشرطة العسكرية وقوات الأمن الخاص. 

ومن أبرز المواقع العسكرية التي تم تسليمها، إدارة شرطة محافظة تعز ومقر الشرطة العسكرية وقيادة محور تعز العسكري، في منطقة "العرضي" شرقي مدينة تعز. 

كما تم تسليم مباني "الضرائب، المالية، إدارة البريد، المتحف الوطني، نادي أهلي تعز، جاردن سيتي، الدفاع المدني، مستشفى الأمل، فندق الجند، مبنى تيليمن، كلية الآداب، ومقر مؤؤسسة الاتصالات العامة". 

ومن أبرز المنشآت الحزبية التي تم تسليمها، مقر حزب المؤتمر الشعبي العام، الواقع في عقبة شارع 26 سبتمبر، وكذلك الإدارة العامة لمجموعة هائل سعيد أنعم المحاذية له. 

ونجحت الجهود التي قادتها قوات التحالف العربي المرابطة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في إحباط مؤامرة قطرية لتفجير الأوضاع بمدينة تعز، ونزع فتيل التوتر، بعد أيام من اشتباكات دامية.

وكانت الخلايا القطرية تسعى لإدخال تعز في حرب شوارع لا نهاية لها واقتتال بين فصائل الجيش اليمني والمقاومة الشعبية التي قاتلت ضد مليشيا الحوثي الانقلابية منذ أكثر من 3 أعوام. 

وشهدت تعز، طيلة الأيام الماضية، اشتباكات دامية في أوساط المدينة المحررة من الانقلاب، قبل أن يتدخل التحالف العربي، ويرعى اتفاقا لنزع فتيل الأزمة التي نشبت على خلفية تسليم المقار الحكومية والمؤسسات الأمنية الواقعة في الجبهة الشرقية. 

وسعت الخلايا الإخوانية الممولة من قطر، إلى تحريف توجيهات محافظ تعز، أمين أحمد محمود، وشيطنة كتائب أبو العباس المنخرطة ضمن قوات اللواء 35 التابع للجيش اليمني، والدخول معها في معارك. 

ونصَّت توجيهات المحافظ على انتقال وحدات الشرطة العسكرية والأمن العام وقيادة المحور إلى مقراتها الرئيسية في منطقة "العُرضي" شرقي المدينة، ومحاربة الخلايا الإرهابية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى أخبار العالم - عباس: لا سلام دون القدس وحماس قبلت عرض المعزول مرسي بمنحها أراضٍ في سيناء