بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

يحدث الان -  نجل الداعية سلمان العودة: لا يوجد لدينا معلومات عن الحالة الصحية لوالدي ونقل الى المستشفى بعد اعتقاله اكثر من اربعة اشهر.. ومنظمات حقوق الانسان قلقة وتطالب السلطات السعودية باطلاق سراحه

 

 

يحدث الان -  نجل الداعية سلمان العودة: لا يوجد لدينا معلومات عن الحالة الصحية لوالدي ونقل الى المستشفى بعد اعتقاله اكثر من اربعة اشهر.. ومنظمات حقوق الانسان قلقة وتطالب السلطات السعودية باطلاق سراحه
يحدث الان -  نجل الداعية سلمان العودة: لا يوجد لدينا معلومات عن الحالة الصحية لوالدي ونقل الى المستشفى بعد اعتقاله اكثر من اربعة اشهر.. ومنظمات حقوق الانسان قلقة وتطالب السلطات السعودية باطلاق سراحه

خبر - يحدث الان -  نجل الداعية سلمان العودة: لا يوجد لدينا معلومات عن الحالة الصحية لوالدي ونقل الى المستشفى بعد اعتقاله اكثر من اربعة اشهر.. ومنظمات حقوق الانسان قلقة وتطالب السلطات السعودية باطلاق سراحه
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الخميس 18 يناير 2018 07:22 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية -  

لندن ـ “راي اليوم”:

عبد الله العودة نجل الداعية سلمان العودة المعتقل حاليا في احد السجون السعودية، اكد ان الاسرة لا تعلم أي شيء عنه حتى هذه اللحظة، وقال في تغريدة على حسابه على “التويتر” ‘لا نزال إلى هذه اللحظة لم نسمع أي خبر بشأن صحة الوالد، ولا نعلم أي شي “، مضيفا: “ليس هناك أي تواصل قريب ولا أي رسالة تطمين”.

وقال في تغريدة أخرى نشر معها فيديو للشيخ يتحدث فيه عن صحته: “حينما اعتقل الوالد، كان سليما صحيحا برغم عمره، وفي هذه المقابلة قبيل دخوله السجن.. وضّح صحته البدنية وسلامته والحمد لله”.

ونُقل الداعية السعودي الشيخ سلمان العودة الى المستشفى بعد ان امضى اكثر من اربعة اشهر في السجن الانفرادي، بحسب ما اعلنت منظمة العفو الدولية الخميس نقلا عن افراد في اسرته.

وكان العودة احد رجال الدين المعروفين الذين اوقفوا في أيلول/سبتمبر الماضي ضمن حملة اعتقالات قالت السلطات انها موجهة ضد أشخاص يعملون “لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها”.

واوضحت المنظمة ان العودة نقل الى احد مستشفيات جدة الثلاثاء الماضي ومنعت اسرته من اي اتصال معه، مطالبة بالسماح له بالتواصل مع عائلته.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” ذكرت في وقت سابق إن السلطات السعودية لم توجه حتى الان اي تهمة إلى العودة، وانها لم تسمح له الا باجراء مكالمة هاتفية وحيدة استمرت 13 دقيقة في تشرين الأول/اكتوبر الماضي.

كما ذكرت ان السلطات السعودية تمنع اقرباء له من مغادرة المملكة.

ورأى محللون ان بعض الذين اوقفوا في خضم الحملة معارضون للسياسة الخارجية المتشددة التي تتبعها السعودية حاليا، خصوصا في ما يتعلق بالازمة مع الجارة قطر، بينما ينظر بعضهم الاخر بريبة الى الاصلاحات الاقتصادية التي يعتمدها ولي العهد الامير الشاب محمد بن سلمان.

ومن جهته طالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الأربعاء، بإطلاق سراح جميع العلماء والدعاة الموقوفين في السعودية والإمارات، وقال إنه يحمل سلطات البلدين “المسؤولية أمام الله تعالي”.

جاء هذا في بيان أصدره الاتحاد وصل وكالة “الأناضول” نسخة منه غداة إعلان عبد الله نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، الثلاثاء، نقل والده إلى المستشفى، بعد مضي 4 أشهر على سجنه.

وقال الاتحاد- مقره الدوحة- إنه “يتابع أوضاع مجموعة من كبار الدعاة والعلماء القابعين في سجون المملكة والإمارات الذين سجنوا ولا زالوا مسجونين دون أن يثبت عليهم أي جريمة اقترفوها، وإنما لمجرد رأى”.

وعلق البيان على نقل الداعية السعودي العودة “إلى المستشفى لتدهور حالته الصحية”.

وقال إن “المفروض من الجميع إكرام العلماء وإعزازهم وليس سجنهم أو إيذاءهم فهم ورثة الأنبياء؛ فإكرامهم إكرام لهم”.

وقال الاتحاد العالمي إنه “يطالب المملكة العربية السعودية والإمارات بإطلاق سراح جميع العلماء والدعاة الذين سجنوا لأجل آرائهم ومواقفهم التي لم يسمع أنها كانت تؤذي بلدهم”.

وبين إن “ما قالوه – إن قالوه – فهو من واجب رسالتهم ومقتضى الإسلام حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم (الدين النصيحة) قالوا لمن؟ قال (لله وللرسول ولأئمة المسلمين وعامتهم)”.

يشار الى ان العودة من ابرز وجوه “تيار الصحوة” المقرب من جماعة الاخوان المسلمين التي تحظرها المملكة.

واتخذت السعودية سلسلة خطوات تعبر عن انفتاح اجتماعي منذ توقيف رجال الدين، وبينها السماح للمرأة بقيادة السيارة، ورفع الحظر عن دخول العائلات الى ملاعب كرة القدم، واعادة فتح دور السينما.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق العالم الأن - بلجيكا تبحث ربط والونيا وباريس عبر خط قطار جديد
التالى العالم الأن - الجيش الأمريكى يفشل فى إسقاط صاروخ وهمى أثناء اختبار الدفاع الجوى