بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

العالم الأن - رئيس غينيا يعين رئيسا جديدا للحكومة فى البلاد

 

 

العالم الأن - رئيس غينيا يعين رئيسا جديدا للحكومة فى البلاد
العالم الأن - رئيس غينيا يعين رئيسا جديدا للحكومة فى البلاد

خبر - العالم الأن - رئيس غينيا يعين رئيسا جديدا للحكومة فى البلاد
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 22 مايو 2018 01:56 مساءً

ADTECH;loc=300
شبكة مبينات الأخبارية كوناكرى(أ ش أ)

عين ألفا كوندى رئيس غينيا إبراهيما كاسورى فوفانا فى منصب رئيس الحكومة وذلك بعد مرور خمسة أيام على استقالة رئيس الوزراء مامادى يولا وحكومته.

وذكر راديو (فرنسا الدولي) اليوم الثلاثاء، أن فوفانا مسئول كبير فى وزارة التعاون الدولى ووزارة التخطيط فى الثمانينيات والتسعينيات، ودخل الحكومة للمرة الأولى عام 1996 بعد تعيين سيدية تورى رئيسا للوزراء، حيث أنه شغل منصب وزير الاقتصاد والمالية، كما تم إقالته من منصبه بعد ذلك بعامين عام 2000 واختار منفى طوعى فى السنغال ثم فى الولايات المتحدة.

وأضاف: " عندما عاد فوفانا إلى غينيا، أقام تشكيلته السياسية الخاصة (بغينيا للجميع) والتى خضعت للانتخابات الرئاسية عام 2010 وحصل على 66ر0% من الأصوات".

وكان المتحدث باسم الرئاسة الغينية كيريدى بانغورا قد قال - فى وقت سابق - : "إن الرئيس قبل الاستقالة أصدر تعليماته للوزير الأول وحكومته بمواصلة تسيير الشئون إلى حين تعيين حكومة جديدة".

يذكر أن مامادى يولا يتولى رئاسة الحكومة فى غينيا منذ عام 2015 بعد انتخاب ألفا كوندى لولاية رئاسية ثانية وقبلها سبق وأن شغل منصب مستشار للوزير الأول عامى 2003/ 2004، كما تولى رئاسة الشركة الغينية للألمنيوم..كما أن استقالته جاءت قبل عدة أشهر من حلول موعد الانتخابات التشريعية فى البلاد حيث يرتقب تنظيمها نهاية عام 2018 وأيضا بعد أشهر على تنظيم انتخابات محلية.

 


ADTECH;loc=300

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى أخبار العالم - البشير: السودان لايزال تحت الحصار الاقتصادي