البرتغالى تسعى للتأهل على حساب إيطاليا -
رانييرى يطالب لاعبى فولهام بالقتال -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

"ليلة الوفاء" تسترجع ذكريات "محمد الفيصل".. وتحتفي بعودة الغائبين

 

 

نظمت جمعية الثقافة والفنون بالرياض مساء أول من أمس ليلة وفاء للشاعر الأمير محمد العبدالله الفيصل -رحمه الله- احتفاء بمسيرته التي ساهمت في تطوير الأغنية الحديثة بشكل إبداعي عبر العديد من الأصوات في الوطن العربي بينهم الراحل طلال مداح والفنان محمد عبده ووردة الجزائرية وغيرهم من النجوم الكبار. وتضمنت الأمسية تقديم عدد كبير من أعمال الشاعر الراحل قدمها الفنان عبدالله شرف والفنان يوسف العلي بمشاركة الخطاط القدير ناصر الميمون الذي شارك في الفرقة الموسيقية مسجلاً عودته إلى ضرب آلة "الرق" بعد غياب امتد لثلاثين عاماً. وتكونت الفرقة التي شاركت في عزف قصائد محمد العبدالله الفيصل من "أورج" سمير سعيد، و"عود" يحيى دغريري وإيقاعيين كل من الميمون ومشاري السليمان وخالد البرقان.

وابتدأ الحفل بوصلة الفنان عبدالله شرف الذي قدم عدداً من أعمال الأمير منها رائعتان لطلال مداح "مقادير" و"أغراب"، و"محد بنصف الليل" للفنان عبادي الجوهر وغيرها من الأعمال الشهيرة، ثم بدأ الفنان يوسف العلي بوصلته وقدم خلالها مجموعة كبيرة من أعمال محمد العبدالله الفيصل وسط حضور كبير من الجنسين.

وكانت هذه الأمسية سبباً في عودة الفنان عبدالله شرف إلى الساحة بعد غياب طويل، خاصة بعد نجاحه الكاسح نهاية الثمانينات الميلادية عندما قدم أغنيته الشهيرة "هلّت العبرات". يقول شرف عن هذه العودة: "لا شك أنها مناسبة مهمة بالنسبة لي على المستوى الشخصي وأيضاً على المستوى الفني حيث تحمل هذه الأمسية تكريماً لجزء كبير من تاريخنا الفني ممثلاً بقصائد الأمير محمد العبدالله الفيصل -رحمه الله-، ولمسة الوفاء هذه ليست غريبة على جمعية الثقافة والفنون". ونوه شرف إلى أنه ليس هو المبتعد لوحده بل إن هناك الكثيرين من الفنانين في الرياض كانوا يعانون من التهميش رغم بداياتهم الجيدة "واختياري لتقديم هذه الأمسية تمثل حافزاً لي للاستمرار وتقديم ما يليق".

بينما قال الخطاط القدير ناصر الميمون: "كنت مدعواً في هذه الليلة، لكن طلب مني القائمون على الحفل المشاركة، فاستجبت لطلبهم بكل سرور، وشاركت هذه النخبة في تقديم أعمال شهيرة"، مضيفاً أن وجود هذا الجمهور يشكل دعماً للجمعية وللفنانين الشباب.

يذكر أن الأمسية جاءت في إطار جهود "فنون الرياض" لتكريم الرواد السعوديين في المجالات الإبداعية المختلفة، ما بين ندوات توثق سيرهم وبين حفلات تسترجع أعمالهم الشهيرة.

cc7b26231b.jpg قصائد محمد العبدالله الفيصل حضرت في «ليلة الوفاء»
0d29bb94f7.jpg عبدالله شرف يغني خلال الأمسية
3569db7c31.jpg يوسف العلي
16cb327fc9.jpg جانب من الحضور (عدسة/ عبداللطيف الحمدان)

خبر - "ليلة الوفاء" تسترجع ذكريات "محمد الفيصل".. وتحتفي بعودة الغائبين تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 02:37 صباحاً

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طلبتنا وجاليتنا برومانيا يجددون الوقوف لجانب وطنهم
التالى الشيوعي السلوفاكي يدين استخدام واشنطن أسلحة محرمة دوليا شرق سورية