بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

حالة وفاة تؤجل حفلة فنان العرب في عكاظ.. والجمهور يترقب كاظم الساهر

 

 

تأجلت الحفلة الغنائية التي كان من المقرر أن يحييها فنان العرب محمد عبده مساء اليوم الخميس على مسرح سوق عكاظ بالطائف وذلك بسبب رحيل أخيه أحمد الذي وافته المنية أمس الأربعاء. وقد تقرر تأجيل الحفلة إلى مساء السبت المقبل والتي سيرافقه فيها الفنان الكويتي عبدالله الرويشد، وهي من تنظيم مجموعة MBC ودعم الهيئة العامة للثقافة في رؤية تسويقية لمهرجان عكاظ التاريخي الثقافي على مسرح يتسع لأكثر من 2800 مقعد.

هذا وسيحتضن سوق عكاظ حفلة أخرى مساء غدٍ الجمعة سيحييها الفنان ماجد المهندس برفقة «القيصر» كاظم الساهر الذي يغني في المملكة للمرة الأولى في تاريخه في ليلة كبيرة بدأت معالمها في الوضوح منذ انتهاء تذاكر الحفلة قبل أسبوع من إقامتها، في مؤشر مهم لمكانة القيصر وشعبيته داخل المملكة. الفنانون الذين سيشاركونه حفلات عكاظ سبق لهم أن تغنوا في مناسبات ترفيهية عديدة بالمملكة ولم يكن هناك مثل هذا الإقبال الكثيف الذي شهده شباك تذاكر حفلة كاظم الساهر. جمهوره الكبير في المملكة احتفى بإطلالته الجديدة وتصدر «القيصر» وليومين متتاليين المشهد في السوشل ميديا بفضل مقاطع «الفيديو» التي أظهرت الازدحام الشديد في شباك بيع التذاكر.

وبينما يفتتح الفنان كاظم الساهر أول أعماله في مسرح سوق عكاظ بأغنية وطنية سعودية من تأليف الشاعر كريم العراقي، يقدمها إهداء للمملكة، فإنه في الوقت ذاته يعيش أجواء الترقب للاستقبال الجماهيري الكبير كاظم الساهر الذي يكشف عن حجم قاعدته الجماهيرية على المستويين السعودي والعربي.

غياب "القيصر" طال كثيراً عن مسمع الأذن السعودية ما يعطي أهمية كبيرة لحفلة مساء الغد لفنان يعيد التوازن للذوق. كان صدى الإعلان عن الحفلتين واسعاً على النطاق العربي، خاصة مع كاظم الساهر، في خطوة تضيف الكثير للمنافسة الفنية الراقية في استثمار الأغنية وتقديمها بالشكل الذي يتناسب مع ثقافتنا. إن دعوة فنان بحجم كاظم الساهر ستعيد ترتيب قائمة الفنانين عند الجمهور السعودي المتعطش لكل الحفلات التي ربما كان بعضها هزيلاً ولا تقدم سوى نوع واحد من الأغاني البسيطة التي لا تمثل المشاعر ولا الإبداع الذي يطالب به متذوقو الموسيقى في المملكة.

كيف ستكون ردّة فعل الفنانين وهم يتابعون فرحة الجمهور السعودي بحفلة الفنان كاظم الساهر؟ وهم الذين تعودوا على تحويل حفلاتهم إلى منصة للرقص وصراخ الجمهور وتشويه اللون الغنائي الخليجي؟ هذه الحفاوة وهذا الازدحام على شراء التذاكر والنضج والوعي الفني من الجمهور دليل فهم الموسيقى الراقية. هذه أول مسارات الوعي التي يصنعها حضور مثل هولاء الفنانين الكبار والاهتمام بالثقافة التي تعطيهم أولوية لتصحيح الفن وإبرازه كثقافة مجتمعية تعكس حجم التنوع في المملكة.

سبق لـ"القيصر" كاظم الساهر أن قال لـ"الرياض": "علاقتي مع الفن السعودي قائمة منذ زمن بعيد، فقد تعاونت مع الكثير من الشعراء وغنيت من ألحان كبارهم، والألوان السعودية ذات عمق". وكما يبدو أن ظهور "القيصر" المرتقب في سوق عكاظ له دلائل، منها العلاقة القوية التي ربطت هذا الفنان الكبير بجمهوره في المملكة، وإجبار الفنانين الذين سبقوه في مشهد المسرح الغنائي بالمملكة أن يعيدوا حساباتهم وأن يدركوا بأن الفن والغناء ليس ركضاً على المسرح بل "سلطنة" وابتكار وطرب.

b0909fae31.jpg عبدالله الرويشد
54acab253f.jpg ماجد المهندس
1fc7f4ec46.jpg كاظم الساهر

خبر - حالة وفاة تؤجل حفلة فنان العرب في عكاظ.. والجمهور يترقب كاظم الساهر تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية بتاريخ - الخميس 12 يوليو 2018 04:14 صباحاً

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق أخبار التقنية - تويتر يجرى فحصا شاملا لإصلاح ثغرة خطيرة وراء تسريب رسائل المستخدمين
التالى أخبار التقنية - واتس آب يعين "ظابط شكاوى" فى الهند لحل مشكلة الأخبار المزيفة