بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

سوريا الأن - طهران: الأسد وافق على تأسيس جامعة إيرانية في كافة المدن السورية

 

 

سوريا الأن - طهران: الأسد وافق على تأسيس جامعة إيرانية في كافة المدن السورية
سوريا الأن - طهران: الأسد وافق على تأسيس جامعة إيرانية في كافة المدن السورية

خبر - سوريا الأن - طهران: الأسد وافق على تأسيس جامعة إيرانية في كافة المدن السورية
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الأربعاء 17 يناير 2018 03:24 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية - أعلن مسؤول إيراني اليوم الأربعاء، عن موافقة رأس النظام بشار الأسد، على تأسيس فروع لجامعة إيرانية في "كافة المدن السورية".

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن مستشار "قائد الثورة الإسلامية" للشؤون الدولية، رئيس هيئة مؤسسي "جامعة آزاد الإسلامية"، علي اكبر ولايتي، قوله، إنه بعث رسالة إلى بشار الأسد، معلناً فيها عن استعداده لتأسيس فروع لجامعة "آزاد الإسلامية" في سوريا؛ مردفاً أن الأسد اصدر قراراً بافتتاح فروع للجامعة في جميع المدن السورية.

وذكر ولايتي من جانب آخر، بأن اتفاق تم مع الجانب العراقي لافتتاح فروع للجامعة في جميع المدن العراقية، بالتزامن مع مسعى آخر لتحويل فرع الجامعة في لبنان إلى فرع شامل، منوهاً إلى أن أمين عام "حزب الله" حسن نصرالله، أعلن استعداده لأخذ موافقة وزارة التعليم اللبنانية لاستكمال المشروع.

وتساند إيران نظام الأسد منذ اندلاع الثورة السورية وتمده بالمقاتلين والخبراء العسكريين، وارتكبت الميليشيات المدعومة من طهران العديد من المجازر التي راح ضحيتها مدنيون في العديد من المدن السورية.

وإلى جانب التدخل العسكري وتوسيع النفوذ، لإيران مطامع اقتصادية في سوريا وتحويلها لسوق إيرانية إلى جانب النفوذ الديني، وذلك بتشييع أحياء في دمشق ومدن سوريا تدين بولائها لإيران.

وفقدت إيران أكثر من 3000 مقاتل منذ التدخل العسكري في سوريا من قواتها التي بلغ تعدادها حوالي 70000 مقاتل، كما أنفقت أكثر من 100 مليار دولار على الحرب السورية، وفق إحصائيات غير رسمية.

اقرأ أيضاً: "الاتحاد الديمقراطي" الكردي يدعو إلى مواجهة القصف التركي على عفرين

المصدر: 

وكالات - السورية نت

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى سوريا الأن - أمريكا تمدد بقاء آلاف السوريين على أراضيها 18 شهراً.. ما الذي سيحدث بعد انتهاء المهلة؟