الرئيس الفرنسي يهنئ القيادة بمناسبة اليوم الوطني -
أخبار مصرية - نشاط مكثف للرئيس "السيسي" في نيويورك -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

سوريا الأن - إشعار صيانة المهلة..ورقة ضرورية لا يتم لم الشمل إلا بها

 

 

سوريا الأن - إشعار صيانة المهلة..ورقة ضرورية لا يتم لم الشمل إلا بها
سوريا الأن - إشعار صيانة المهلة..ورقة ضرورية لا يتم لم الشمل إلا بها

خبر - سوريا الأن - إشعار صيانة المهلة..ورقة ضرورية لا يتم لم الشمل إلا بها
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الخميس 14 يونيو 2018 08:02 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية - مع اقتراب موعد لم شمل عوائل الحاصلين على الحماية الثانوية في ألمانيا مجدداً، يجب حجز دور للعائلة في البعثات الألمانية الخارجية كي تستطيع المجيء، ويبدأ ذلك بتعبئة استمارة "إشعار صيانة المهلة". فما هو هذا الإشعار؟

"إشعار صيانة المهلة" أو (fristwahrende Anzeige) هو استمارة يجب ملؤها وطباعتها من قبل اللاجئ الذي يحق له لمّ شمل عائلته "المُسَهّل" في ألمانيا من أجل إرفاقها مع طلب الحصول على الفيزا لدى إحدى البعثات الألمانية الخارجية.

وبحسب الموقع الرسمي الذي خصصته وزارة الخارجية الألمانية لمسألة لمّ شمل عوائل اللاجئين، فإن "إشعار صيانة المهلة" يسمح لعوائل اللاجئين بالاستفادة من "لم الشمل العائلي المُسَهّل" والذي يعني أن اللاجئ الذي يرغب بلم شمل شريكه/شريكته وأطفاله القاصرين لا يحتاج لإثبات وجود دخل ثابت أو مسكن يكفي العائلة من أجل استقدامهم.

وفي الاستمارة التي يجب تعبئتها على الانترنت ثم طباعتها وإرسالها للعائلة، يُطلب من اللاجئ إدراج بياناته الشخصية بالإضافة إلى رقم وشهادة الاعتراف بطلب اللجوء، بالإضافة إلى معلومات عن أفراد عائلته الذين يريد استقدامهم إلى ألمانيا.

ووفقاً للموقع فإنه يشترط تعبئة الاستمارة خلال ثلاثة أشهر بعد الحصول على حق اللجوء. أما اللاجئون القاصرون فإنهم غير مشمولين بهذه المدة.

الحاصلون على الحماية الثانوية

وبالنسبة للحاصلين على حق الحماية الثانوية، والذين تم تعليق لم شمل عوائلهم مرتين منذ مارس/آذار 2016، فمن المقرر أن يسمح لهم مجدداً باستقدام عوائلهم بدءاً من الأول من أغسطس/آب عام 2018، مع مراعاة أنه لن يتم استقدام سوى ألف شخص شهرياً كحد أقصى، بحسب قواعد لم الشمل الجديدة.

وبحسب المحامية نهلة عثمان، المختصة بشؤون اللجوء، فإن الحاصلين على الحماية الثانوية "يتوجب عليهم تحصين مدة تقديم طلب لم الشمل قبل انتهائها بتاريخ الخامس عشر من يونيو/حزيران عام 2018".

ويمكن تعبئة استمارة "إشعار صيانة المهلة" على الموقع الرسمي الذي خصصته وزارة الخارجية الألمانية لمسألة لم شمل عوائل اللاجئين.
https://familyreunion-syria.diplo.de/webportal/desktop/index.html#start
والذي يشرح تفاصيل لم الشمل بثلاث لغات (الألمانية والعربية والإنجليزية).

إذن "إشعار صيانة المهلة" ليست سوى استمارة تساهم مع طلب الحصول على فيزا في حجز دور لعائلته في إحدى البعثات الألمانية الخارجية.

وبسبب العدد الكبير من الطلبات الآن، بحسب وزارة الخارجية الألمانية، فإن الحصول على موعد في إحدى البعثات الخارجية قد يستغرق وقتاً أطول.

خطوات عملية

ويمكن تلخيص الخطوات العملية لطلب لم شمل عوائل اللاجئين بالنقاط التالية:
1- ملء استمارة "إشعار تحصين المهلة" وطباعتها.
2- ملء طلبات الحصول على فيزا وطباعتها (لكل أفراد العائلة التي يحق لها القدوم إلى ألمانيا عن طريق لم الشمل).
3- حجز موعد لدى أقرب بعثة ألمانية (سفارة أو قنصلية).
4- يجب جلب الأوراق التالية عند الموعد: "إشعار صيانة المهلة" وطلب الحصول على فيزا وجواز السفر وأوراق تثبت درجة القرابة باللاجئ في ألمانيا (هوية شخصية، إخراج قيد، بيان عائلي، عقد الزواج للمتزوجين)، مع ملاحظة أنه يمكن أن تطالب دائرة منح الفيز بأوراق إضافية.

وتقدم المنظمة الدولية للهجرة الاستشارة لعوائل اللاجئين في التحقق من صحة طلبات لم الشمل واستكمالهم للأوراق. ويمكن التواصل مع فروع المنظمة الدولية للهجرة في كل من:
بيروت – لبنان:
[email protected]
Tel: +961 4929111
اسطنبول – تركيا:
[email protected]
Tel: +90 2124010250
غازي عنتاب –تركيا:
[email protected]
Tel: +90 3422110730
أربيل – كردستان العراق:
[email protected]
Tel: +964 662111500

اقرأ أيضاً: رئيس الوزراء الأردني يسحب قانون ضريبة الدخل الذي أثار احتجاجات في البلاد

المصدر: 

مهاجر نيوز ـ السورية نت

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى أميركا: سنرد على أي هجوم كيمياوي يشنه النظام السوري