بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

سوريا الأن - بعد تحذير أمريكي.. مسؤول بنظام الأسد: لسنا بحاجة لعملية عسكرية جنوب سوريا

 

 

سوريا الأن - بعد تحذير أمريكي.. مسؤول بنظام الأسد: لسنا بحاجة لعملية عسكرية جنوب سوريا
سوريا الأن - بعد تحذير أمريكي.. مسؤول بنظام الأسد: لسنا بحاجة لعملية عسكرية جنوب سوريا

خبر - سوريا الأن - بعد تحذير أمريكي.. مسؤول بنظام الأسد: لسنا بحاجة لعملية عسكرية جنوب سوريا
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - السبت 26 مايو 2018 09:52 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية - أعلن القائم بأعمال سفارة نظام بشار الأسد لدى الأردن أيمن علوش، أن نظامه ليس بحاجة لعملية عسكرية بالمناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية جنوب سوريا، مشيرا إلى أن هناك إمكانية للخروج من الموقف عن طريق "الحوار".

وقال علوش بحسب موقع "روسيا اليوم": "هناك إمكانية أمام الحكومة السورية تتمثل في عدم الحاجة إلى إجراء عملية عسكرية ضد قوات المعارضة في الجنوب، ووجود فرصة لإجراء حوار سلمي في المنطقة".

وأضاف، "الحالة تبلورت بسبب وجود نوع من التفهم للوضع على الأرض داخل سوريا، وكذلك بسبب الموقف الأردني الذي ساهم وبشكل فاعل في حلحلة الموقف".

وأشار مسؤول النظام إلى أن "من مصلحة الأردن استقرار الوضع في جنوب سوريا"، مضيفا أنه وحسب الاتفاق الموقع بين روسيا والأردن إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فإنه يسمح ببقاء قوات المعارضة في مناطق خفض التصعيد في جنوب سوريا، والتي أنشئت عام 2017.

ويأتي تصريح مسؤول النظام، بعد  تحذير أمريكي للنظام من أن واشنطن ستتخذ "إجراءات حازمة ومناسبة" رداً على تقارير تفيد بقرب وقوع عملية عسكرية في إحدى مناطق عدم التصعيد في جنوب غرب البلاد.

وقالت "هيذر ناورت" المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان في ساعة متأخرة من مساء الجمعة "ستتخذ الولايات المتحدة إجراءات حازمة ومناسبة رداً على انتهاكات نظام الأسد بوصفها ضامناً لمنطقة عدم التصعيد تلك مع روسيا والأردن".

وخلال الأيام القليلة الماضية، أفادت تقارير إعلامية بقرب وقوع عملية عسكرية لنظام الأسد والميليشيات الموالية له جنوب سوريا.

وقالت وسائل إعلام تابعة لحكومة النظام في سوريا إن طائرات النظام أسقطت منشورات على مناطق يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في درعا تحث المقاتلين على إلقاء السلاح.

اقرأ أيضا: الشرطة الروسية تعتقل عناصر للنظام بحوزتهم سيارتين محملتين بمواد"مُعَفَّشة"جنوب دمشق.. صور

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق قصف يعتقد أنه إسر ائيلي لمطار ضبعة العسكري في حمص
التالى البنتاغون ينفي مشاركة قواته أو قوات التحالف الدولي بقصف مطار الضبعة في حمص