إعادة انتخاب هونيس رئيساً لبايرن ميونخ -
التلهوني : العفو العام لن يشمل مطيع -
المدير السابق لـ"اف بي آي": ترامب يطلق "الأكاذيب" -
رئيس الصين: لا أحد يُملي إرادته علينا -
البشير: مستعدون للإسهام في صيانة الأمن العربي -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

عربي وأفريقيان مرشحون لخلافة كوليبالي في الأهلي

 

 

كتب بواسطة شبكة مبينات الاخبارية السبت 1 ديسمبر 2018 12:34 صباحاً

يبدو أن وتيرة نغمة رحيل المالي ساليف كوليبالي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ستتسارع بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد أن تم استبعاد اللاعب من قائمة الفريق لمباراة بتروجت المقرر لها السبت، ضمن الجولة التاسعة المؤجلة من مسابقة الدوري الممتاز. 

وأعلن محمد يوسف، المدير الفني المؤقت للفريق الأحمر، قائمة اللاعبين لمواجهة بتروجت ظهر الجمعة دون أن تشمل اسم كوليبالي، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة، حيث المرة التي استبعد فيها من قائمة الفريق من قبل كانت لإراحته حتى لا يتعرض للإجهاد.

17dc760774.jpg

اقرأ أيضًا..  خبر سار جديد لمحمد صلاح ومنتخب مصر بعد الثلاثية

المدافع المالي كان ارتدى القميص الأحمر في الانتقالات الصيفية الماضية، بعد طلب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للمارد الأحمر، التعاقد معه، عقب انتهاء تعاقده مع نادي مازيمبي الكونغولي، حيث ضمه الأحمر في صفقة انتقال حر.

وكشف مصدر داخل القلعة الحمراء لـ«يوروسبورت عربية» عن اتجاه الإدارة الحمراء لعرض اللاعب للبيع أو الاستغناء عنه في الانتقالات الشتوية المقبلة، لعدم القناعة بمستواه الفني، خصوصا وأن التعاقد معه جاء بناء على رغبة ملحة من الفرنسي باتريس كارتيرون، والذي وقف في وجه لجنة الكرة، برئاسة محمود الخطيب، رئيس النادي، لضم اللاعب، حيث كانت ترى اللجنة عدم وجود ضرورة للتعاقد مع كوليبالي نظرا لكبر سنه وأيضا لوجود البدائل في مركزه من المصريين.

اقرأ أيضًا..  سر رغبة الزمالك في التعاقد مع النيجيري أوتشي نوفور

وقال المصدر: "الأهلي يريد إخلاء مكان بمقاعد الأجانب في قائمته من أجل التعاقد مع لاعب جديد، ليأتي بجانب الثلاثي المغربي وليد أزارو والتونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي".

وأضاف المصدر: "المرشحون لخلافة كوليبالي في موقعه بقائمة الأجانب لاعب عربي وثنائي إفريقي، وجميعم إما في خط الوسط أو خط الهجوم، خصوصا وأن إدارة النادي رأت أنه ليس هناك أي جدوى للتعاقد مع مدافع أجنبي، في ظل تواضع مستواهم بل أن المعروض المحلي قد يكون أفضل من الأجنبي في هذا المركز".

اقرأ أيضًا.. كوليبالي لن يكون الأخير.. الأهلي محطة توقف سريعة للأجانب

وأشار المصدر: "سيد عبد الحفيظ، القائم بأعمال مدير الكرة، والمكلف بالإشراف على قطاع الكرة، تلقى العديد من السير الذاتية الخاصة بلاعبين أجانب منهم من أنجولا والكاميرون وكوت ديفوار".

وأوضح المصدر: "القرار في الأجنبي الجديد ينتظر الحسم من جانب محمود الخطيب، رئيس النادي، المفترض عودته إلى القاهرة خلال ساعات قادما من رحلة علاجية في ألمانيا، بجانب أيضا التعاقد مع المدير الفني الأجنبي الجديد، والذي من المقرر أن يكون خلال أيام، حتى يختاره بنفسه".

وأكد المصدر أن الأهلي يريد التأني في اللاعب الأجنبي ويرفض الاستعجال حتى ينجح في ضم لاعب سوبر وفي المركز الذي يحتاج للدعم بشكل قوي وفوري، لذلك سيشرف الخطيب على هذا الملف بنفسه مع المدير الفني الأجنبي الجديد.

6e2f3e1a5c.jpg

اقرأ أيضًا.. المقابل المالي يهدد عودة شيكابالا إلى مصر في يناير

جدير بالذكر أن كوليبالي شارك مع الأهلي في 7 مباريات بمسابقة الدوري الممتاز ونجح في تسجيل هدف وصناعة هدفين وتلقى بطاقة صفراء وحيدة، في حين شارك مع المارد الأحمر في 10 مباريات بدوري أبطال إفريقيا، بجانب المشاركة في مباراتي الوصل الإماراتي بدور الـ16 من البطولة العربية للأندية الأبطال (كأس زايد).

وكان مجلس إدارة الأهلي أقال الفرنسي باتريس كارتيرون، من قيادة الفريق الأحمر، بعد خساة لقب دوري أبطال إفريقا أمام الترجي التونسي، وتوديع بطولة كأس زايد أمام الوصل الإماراتي، وتعيين محمد يوسف مديرا فنيا مؤقتا، لجين التعاقد مع مدرب أجنبي جديد.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لاعبان يثيران القلق في ريال مدريد
التالى بوجبا يعلق على رحيل مورينيو بـ"صورة شامتة".. ويحذفها فورا