بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

حضور إداري إقليمي قوي يساعد السلة الأردنية على مواصلة نهوضها

 

 

حضور إداري إقليمي قوي يساعد السلة الأردنية على مواصلة نهوضها
حضور إداري إقليمي قوي يساعد السلة الأردنية على مواصلة نهوضها

عمان- الغد– تواصل كرة السلة الأردنية تعافيها بعد فترة من الخمول في السنوات القليلة الماضية، وجاء انتخاب رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة محمد عليان، كرئيس لاتحاد غرب آسيا، ليساعد اللعبة على مواصلة نهوضها وترتيب بيتها الداخلي.
ومنذ حل مجلس إدارة اتحاد السلة السابق وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤون اللعبة، شهدت كرة السلة نشاطا ملحوظا على مستوى المسابقات المحلية، لكن الفترة المقبلة تحتاج لعمل أكبر لكي لا تتعرض اللعبة لتوقف آخر يمحو آثار العمل الجاد الذي تم بذله طوال الأشهر الماضية.
انتخاب عليان رئيسا لاتحاد غرب آسيا، سيساعد على حل مشكلة طويلة الأمد رافقت السلة الأردنية، وهي ضعف التمثيل الإداري على المستوى الإقليمي، إضافة إلى المساعدة على تجنب مشاكل إدارية وقفت كحجر عثرة أمام المنتخب الوطني تحديدا، لا سيما خلال مشاركة المنتخبات في البطولات الخارجية.
ويعد الأردن من الدول الناشطة في اتحاد غرب آسيا، واستضاف أكثر من بطولة تابعة لها سواء على صعيد المنتخبات أو الأندية أو السلة النسوية، التي بدورها تتأهب للاستفادة بشكل أكبر من التمثيل الأردني القوي في الاتحاد، خصوصا وأنها مرت بفترة نشاط ملحوظ عبر الأشهر القليلة الماضية، ما نتج عنه إقامة دوري قوي مكون من 3 مراحل، وأسفر عن ظهور مجموعة من الوجوه الجديدة.
أمام السلة الأردنية هذه الأيام مرحلة حساسة، تتمثل في النافذة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للرجال 2019 المقرر إقامتها في الصين، والتي يحتاج من خلالها المنتخب الوطني لتحقيق الانتصار على الصين ونيوزيلندا، من أجل التأهل إلى المونديال للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة العام 2010 التي أقيمت في تركيا.
لكن وبغض النظر عن فرص التأهل إلى النهائيات، فإن الأهم هو مواصلة البناء على العمل الدؤوب الذي قامت به أركان اللعبة في العام الأخير، وستكون عودة الأندية الأردنية إلى المحافل القارية مطلبا أساسيا في الفترة المقبلة، وهو ما يتطلب تعاونا مشتركا بين اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة والأندية التي عاد بعضها لساحة المنافسات المحلية بعد غياب، مثل الأهلي والأرثوذكسي.
الحضور الأردني القوي في اتحاد غرب آسيا من شأنه المساعدة أيضا على استضافة الأردن مجموعة من بطولات الاتحاد، سواء على صعيد الكبار أو الفئات العمرية، التي بدورها تتطلع لأن تحظى بحصة الأسد من اهتمام المسؤولين في الفترة المقبلة.
ويملك عليان من الخبرات الإدارية ما يؤهله للعب دور قوي في اتحاد غرب آسيا، يعود أيضا بالفائدة على السلة الأردنية، وهو الذي كان عضوا في اتحاد كرة القدم لفترة طويلة، وتولى منصب نائب رئيس الاتحاد، قبل أن يبتعد لفترة من الوقت ويعود من بوابة كرة السلة.
والجدير ذكره أن عليان هو ثاني أردني يتولى منصب رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة السلة، بعد مضر المجذوب.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “شباب الملاكمة” يشارك بالبطولة العربية في مصر
التالى تقارير: اقتراب رحيل نيمار إلى وجهة جديدة غير الدوري .... تقارير: اقتراب رحيل نيمار إلى وجهة .... تقارير: اقتراب رحيل نيمار إلى .... تقارير: اقتراب رحيل نيمار إلى وجهة .... منذ ساعتين