بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

جمال المعمري لـ( مبينات الرياضي) : ـ المدرب الناجح هو من يطور نفسه بنفسه ـ المشاركات المستمرة عربيا وآسيويا سبب تأخير إنجازات طائرتنا

 

 

جمال المعمري لـ( مبينات الرياضي) : ـ المدرب الناجح هو من يطور نفسه بنفسه ـ المشاركات المستمرة عربيا وآسيويا سبب تأخير إنجازات طائرتنا
جمال المعمري لـ( مبينات الرياضي) : ـ المدرب الناجح هو من يطور نفسه بنفسه ـ المشاركات المستمرة عربيا وآسيويا سبب تأخير إنجازات طائرتنا

لكي نطور من الطائرة لابد من تضافر الجهود

أنتظر الفرصة لأكون أحد عناصر الجهاز الفني للمنتخب

الطائرة النسائية في تقدم مستمر

حاورته ـ ليلى بنت خلفان الرجيبية:
مدرب من ذهب .. برق نجم لمعانه في 6 بطولات .. بالرغم من سنواته المتواضعة مع عالم التدريب إلا أن بصمته واضحة وتشهد له بالكثير من الإنجازات والعطاءات للكرة الطائرة العمانية .. 11 عاما وهو يصول ويجول بين الملاعب .. نادي السلام لا يستغني عنه .. فقد أوجد فيه نقلة نوعية كبيرة من فرق الدرجة الثانية إلى منافسة الكبار .. بالرغم من أنه بدأ مع الناشئين ولكنه تدرج معهم إلى أن أصبح أحد المحلقين في سماء الإنجازات المحلية .. تم تكريمه من قبل وزارة الشؤون الرياضية ونال الكثير من الألقاب .. إنه المدرب النجم جمال بن محمد المعمري .. قصته رائعة في صناعة الإنجاز فهو خريج جامعة السلطان قابوس للغة الانجليزية ليصبح اللاعب المدرب الموظف حاليا بوزارة الشؤون الرياضية .. جمال المعمري في حواره معنا والذي جاء على النحو التالي :
العبادة والقليل من الرياضة
بداية أشكركم على التغطية المميزة وأهنئكم بقدوم شهر رمضان الفضيل. .. بالنسبة للجدول الذي أسير عليه في شهر رمضان هذه السنة فهو آتى في توقيت جدا مناسب في فترة نهاية الموسم فأنني أغلب ساعات رمضان استغلها في العبادة وصلة الرحم بالاضافة إلى ممارسة الرياضة الشخصية بين رياضة المشي ورياضة الجيم(صالة الحديد)هذا بالنسبة للجدول المتبع طوال أيام الشهر الفضيل .
إنجازات من ذهب
بداية اللقاء كان سؤالنا للكابتن جمال ,,, كونه اسما لامعا في سماء طائرتنا المحلية.. فأبرز الإنجازات خلال السنوات الأخيرة ما هي ؟
فقال : أبرز الإنجازات التي حققتها خلال مشواري هي الحصول على فضية الخليج للأندية ١٦التي أقيمت في قطر وإنجاز غير مسبوق لأندية السلطنة بتحقيق الوصافة
وفضية العرب مع منتخب السلطنة للناشئين التي أقيمت في الأردن وتكريمي من قبل وزارة الشؤون الرياضية المدرب المجيد كما أن الإنجازات بالنسبة لي سلسلة لا تتوقف فقد استطعت أن أحقق بطولة الدوري للموسم الثالث على التوالي وتحقيق درع الوزارة للموسم الثالث على التوالي بالإضافة إلى تحقيق بطولة بني ياس الدولية الودية في أبوظبي .
اللاعب المدرب
قال المعمري : الذكريات الجميلة لا تتلاشى وبخاصة عندما عشقت الطائرة ولعبتها فأصبحت لاعبا للكرة الطائرة فقد كنت لاعب نادي مجيس في الفترة من عام 1998 وإلى العام 2005 وبعدها انتقلت للعب مع نادي السلام من عام 2005 إلى العام 2007 وقد مثلت نادي مجيس في عام 1999 في بطولة أندية مجلس التعاون في قطر وبعدها انتقلت الى عالم التدريب في عام 2008 حيث إنني حاصل على شهادات تدريب تحت مظلة الاتحاد الدولي وبدأت بقطاع الناشئين في فريق مجيس وفريق السلام ومنذ أن قدت الفرق وإلى اليوم لم انزل عن منصة التتويج .
طائرتنا متأخرة في الإنجازات
وقال المعمري : طائرتنا المحلية كثيرا ما يقال عنها أنها متأخرة في الكثير من الإنجازات وبخاصة في السنوات الأخيرة ولكنني أراها أنها بذاك التأخير تحاول مواكبة تطور المنتخبات الأخرى على المستوى الإقليمي ولكن عدم الاحتكاك والمشاركات المستمرة عربيا وآسيويا سبب لها تأخيرا في كتابة الإنجازات وفي الآونة الأخيرة عكف الاتحاد العماني للمشاركة في جميع المسابقات الدولية والمستقبل يبشر خيرا بإذن الله ونحن نتوقع مستقبلا جميلا وإنجازات عدة خلال الموسم المقبل وفي الاستحقاقات التي تنتظر منتخباتنا الوطنية في مشوارها القادم .
قلة عدد مدربي الطائرة في السلطنة
وحول موضوع انخفاض عدد مدربي الكرة الطائرة في السلطنة اجاب المعمري قائلا : قلة عدد المدربين في السلطنة ظاهرة تحتاج لاهتمام والقاعدة صريحة ومعروفة حيث إن نجاح اللعبة يعتمد في المقام الأول على نجاح المنظومة والتي تشمل اتحادا مشرفا على اللعبة وصقل المدربين الوطنيين واعدادهم بالشكل السليم وتضافر جهود الأندية ونحتاج اهتمام المدرب بنفسه في أن يكون اهتمامه في أن يذهب للدراسة وأخذ دورات تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة والاتحاد العماني للكرة الطائرة بدأ الآن في استضافة الدورات التدريبية الدولية لصقل المدربين الوطنيين ولكن أعيد وأكرر لابد من المدرب ان يهتم بنفسه وأن يكون عونا مساعدا في صقل قدراته لتطوير نفسه وبالتالي ينعكس على الفرق والمنتخبات التي يقودها .
دورينا عامل مؤثر
وقال المعمري : هناك عدد من العوامل المؤثرة على الإنجازات الخارجية واولها القلة في عدد الأندية المشاركة في الدوري وللأسف حين نتحدث عن الواقع سوف نلاحظ لايلعب في الدوري اكثر من٤أندية منافسة على المسابقات المحلية لذا فان هذه المعادلة لم تعط الدفعة اللازمة للمنافسة خارجيا ,,ولكن مع ذلك وجدنا المعسكرات اللازمة في دول خليجية وأكملنا بعض النواقص حتى نستطيع أن ننافس في البطولات الخارجية لذا لو وجد الدوري قوته في المنافسات لكان حال إنجازاتنا أكبر مما نتصور .
لكي نطور من الكرة الطائرة
وقال المعمري لكي نطور من الكرة الطائرة في السلطنة يجب تضافر الجهود بين إدارات الأندية والاتحاد العماني والمدربين الوطنين ووزارة الشؤون الرياضية والاتحاد العماني للرياضة المدرسية وبدأنا نلمس أوجه ذلك التعاون والشراكة في الاجتماع المثمر الأخير برعاية معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية بالاتحادات الرياضية والمدرسية واضيف على ذلك نحتاج لصقل عدد اكبر من المدربين المواطنين وتوظيفهم في الأندية ونحن بحاجة إلى صالات رياضية في الأندية هذا إذا ما أردنا التطوير .
جاهز لقيادة المنتخب
وحين سألنا المعمري عن السنوات الطوال في التدريب والإنجازات العديدة التي حققها لم تشفع له في قيادة المنتخب أجاب قائلا : يشرفني قيادة منتخب بلدي في أي وقت وأنا تحت أمر الإخوة في الاتحاد العُماني للكرة الطائرة في أي مكان يضعوني فيه لأن خدمة مبينات فوق كل اعتبار وانا جاهز لقيادة أي من منتخباتنا الوطنية وفي أي محفل إن شاء الله ولكن الفرصة انتظرها وانا لها .
نية الرحيل أو البقاء
وكشف جمال المعمري عن نية بقائه مع ناديه خلال الموسم القادم أم أنه سيرحل عنهم فقد قال : والسلام بيتي الأول وعشت معه أفضل أيام حياتي التدريبية تدرجت معهم في قيادة الفريق من الدرجة الثانية إلى مصاف الكبار والسيطرة على البطولات المحلية ولكن تبقى هناك بعض الأمور المستقبلية التي يحتاج اليها المدرب لكي يتطور لذا فان الرحيل أو البقاء لا محال .
عروض الدول المجاورة
وقال المعمري لدي عروض قيد الدراسة
وأحتاج فترة وجيزة لاتخاذ أي قرار وتجربة الاحتراف الخارجي تحتاج لتركيز وتفكير عميق والأيام القادمة ستتضح الكثير من الأمور لذلك من الصعب الآن الإفصاح عن القادم.
أندية الباطنة أكثر شعبية للطائرة
وتابع المعمري قائلا : بالفعل هناك مقولة بان أندية محافظة الباطنة اكثر ممارسة للكرة الطائرة وذلك نظرا لامتداد طول الساحل وكثرة الممارسين للعبة والاهتمام من إدارات اندية الباطنة للعبة فمحافظة الباطنة ارض خصبة للعبة وهناك لاعبون على مر تاريخ اللعبه أصبحوا نجوما واحترفوا خارجيا .
سر نجاح المدرب
قال جمال المعمري : من وجهة نظري فإن سر نجاح أي مدرب العلم والمعرفة والخبرات المتراكمة والمعايشة مع المنتخبات والأندية الأخرى ومعرفة ثقافات تلك الدول في اللعبة مع وجود الدافع والرغبة القوية لتحدي الصعاب وتحقيق الأهداف المنشودة فهذا بكل بساطة سر النجاح والتفوق.
الطائرة النسائية
في الآونة الأخيرة اكتسبت الطائرة النسائية المراكز المشرفة خليجيا وكان لها حضور جيد عربيا بالإضافة إلى الإنجازات التي حققتها الكرة الطائرة النسائية ويكفي الجهود التي تبذلها اللعبات من اجل الاستمرارية في التدريب والدخول في المنافسات وتواجد المشرفات على اللعبة ذوات معرفة ودراية كافية للنهوض باللعبة ادى الى انتشارها وبالتالي كان خير دليل ما شاهدناه من تنافس لاول بطولة نسائية للأندية والشركات وقبل فترة بسيطة في مجمع صحار فالاتحاد العماني واللجنة الأولمبية ووزارة الشؤون الرياضية يهتمون ويدعون الطائرة النسائية لذا نتمنى لهن المزيد من التفوق والتألق .
الشخص الذي تقول له شكرا
كابتن وبصراحة .. من هو الشخص الذي تقول له شكرا لأنك ساندتني .. قال المعمري : الشكر لله سبحانه وتعالي في المقام الأول وبعد ذلك لوالدي وعائلتي الكريمة ولمعالي وزير الشؤون الرياضية والأستاذ فهد الرئيسي لدعمهم لي وللشباب العماني وسعادة الشيخ سعيد الحارثي والي لوى المحترم والمكرم الشيخ أحمد الغفيلي عضو مجلس الدولة وإخواني الداعمين فردا فردا فهؤلاء يستحقون الشكر والتقدير والثناء .
السلطة الرياضية
لو كنت املك السلطة الرياضية فسوف أحاول بكل ماأستطيع زيادة عدد الممارسين للكرة الطائرة حتى يزيد عدد الأندية مع توفير دعم لها ان أمكن.
نشر الثقافة الرياضية
لو أصبحت فجأة رئيس اتحاد أو نادي.. أول عمل ستقوم به ما هو؟
أجاب المعمري قائلا : اول عمل سوف أقوم به نشر الثقافة الرياضية مع زيادة عدد المنتسبين للاتحاد العماني للكرة الطائرة أو النادي ووضع استراتيجيات قصيرة المدى وبعيدة المدى مع توفير الدعم اللازم لتنفيذ هذه الاستراتيجيات بإذن الله تعالى في مدة زمنية معينة وهذا بالطبع لو أصبحت فجاة في أحد المكانين !!
فرق ولاعبون
قال المعمري : بالنسبة لأكثر فريق ينال اعجابي في لعبة الطائرة نادي زينت كازان الروسي أوروبيا والمنتخب الإيطالي ودار كليب البحريني.
آمالك وطموحاتكم
كم كثيرة هي الآمال والطموحات منها ما يتحقق في فترة وجيزة ومنها ما ينتظر من السنين عداده حتى يرى النور ولكن امالي وطموحاتي تحقيق ميدالية ذهبية سواء مع نادي السلام أو المنتخب الوطني ورد الجميل لعمان وطني ولباني عمان مولاي السلطان المعظم ورفع علم السلطنة في المحافل الخارجية ونكون الرقم الصعب دائما ونشر الثقافة الرياضية حتى يتم فهم الرياضه انها أحد أسباب تطور الأمم ورفع اسم عمان عاليا في كل المحافل الاقليمية والعالمية والرياضية اليوم واحد من أهم أسباب نشر اسم أي بلد عالميا ومعرفة المجتمعات به من خلال الرياضة وتمثيل أبناء البلد له بصورة رائعة تعطي انطباعا لدى الأمم الأخرى عن تطور أي بلد بشكل عام والرياضة بشكل خاص .
كلمة أخيرة
من لايشكر الناس لا يشكر الله(تحية شكر خاصة للجهازين الإداري والفني والطبي وإخواني اللاعبين جميعا وخاصة رفقاء دربي عيسى البلوشي وعلي الكندي والشكر موصول إيضا لمجلس إدارة نادي السلام .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى