آلاف المتظاهرين يشاركون في جمعة الوفاء -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

نهائي كييف.. ريال مدريد 0-0 ليفربول.. صلاح يترك الملعب باكيا

 

 

نهائي كييف.. ريال مدريد 0-0 ليفربول.. صلاح يترك الملعب باكيا
نهائي كييف.. ريال مدريد 0-0 ليفربول.. صلاح يترك الملعب باكيا

زوار مبينات الأعزاء، تابعوا معنا تغطية مباشرة للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، المقامة على الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي.

وجاء تشكيل الفريق الملكي بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان كالتالي:

في حراسة المرمى: كيلور نافاس.

الدفاع: داني كارفاخال، سيرجيو راموس، رافائيل فاران، مارسيلو.

الوسط: كاسيميرو، توني كروس، لوكا مودريتش.

وفي الهجوم: إيسكو، كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما.

وكان من المتوقع أن يبدأ النجم الويلزي جاريث بيل أساسيًا في تشكيل ريال مدريد ليكتمل هجوم "BBC"، لكن زيدان فضل الدفع بلاعب الوسط الإسباني فرانشيسكو إيسكو.

وحافظ النجم المصري المتألق محمد صلاح على مكانه في التشكيل الأساسي لليفربول، إذ يتطلع ليصبح أول لاعب مصري يحصد لقب دوري أبطال أوروبا في تاريخ كرة القدم.

وجاء تشكيل ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب كالتالي:

في حراسة المرمى: كاريوس.

الدفاع: أرنولد، فان دايك، لوفرين، روبرتسون.

الوسط: جوردان هندرسون، جيمس ميلنر، فينالدوم.

وفي الهجوم: ساديو ماني، محمد صلاح، روبرتو فيرمينو.

الشوط الأول

بدأ ليفربول المباراة بشكل رائع، وظهر التميز الكبير من جانب الثلاثي الأمامي، محمد صلاح، فيرمينو، وساديو مانى، غير أن اللمسة الأخيرة لم تكن حاضرة.

وغاب ريال مدريد عن مناطق الخطورة في الدقائق العشر الأولى، غير أن كاريوس كان له دور كبير في قتل بعض الهجمات التي كانت تحمل طابع الخطورة بإبعادها قبل أن تصل إلى عناصر حامل اللقب الهجومية داخل منطقة الجزاء.

وأهدر ليفربول فرصة مركبة في الدقيقة 15 بعدما سدد أكثر من لاعب لكن دفاع الريال المتكتل كان دائما يبعدها، ثم ذهبت إلى فيرمينو الذي تعثر داخل منطقة الجزاء، دون أن يصوبها.

أرسل محمد صلاح ركنية من الجانب الأيمن في الدقيقة 18 على رأي فيرجيل فان ديك الذي اشترك معه الحارس كيلور نافاس ولم يسمح له بلعب رأسية تجاه المرمى، لتتحول إلى ضربة مرمى.

وسقط محمد صلاح أرضا في كرة مشتركة مع سيرجيو راموس في الدقيقة 26، ولم يقم حكم المباراة باحتساب خطأ، واحتاج إلى تدخل الجهاز الطبي لأرض الملعب من أجل تلقي العلاج، قبل أن يغادر الميدان معهم، ثم عاد سريعا.

وشارك آدم لالانا في المباراة كبديل لمحمد صلاح، في الدقيقة 30 بعدما ترك الملعب باكيا متأثر بالإصابة في كرة راموس، التي لم تحتسب خطأ من الأساس على اللاعب الإسباني.

وتعرض كارفاخال للإصابة في الدقيقة 35 بعدما تعرض للضرب من جانب روبيرتسون، ليقوم المدير الفني زين الدين زيدان باستبداله في الدقيقة 37 وشارك ناتشو بدلا منه.

وأرسل ايسكو عرضية من الجانب الأيمن استقبلها رونالدو برأسية في الدقيقة 42 تصدى لها كاريوس، قبل أن تعود لنزيمة الذي اسكنها الشباك، لكن الحكم المساعد رفع رايته محتسبا تسلل.

واستمرت سيطرة الريال منذ خروج محمد صلاح، وفي الدقيقة 45 أرسل بنزيمة عرضية من الجانب الأيسر تجاه ناتشو القادم من أقصى اليمين ليسدد كرة مباشرة أتت في الشباك من الخارج.

تابعونا لمزيد من التفاصيل..

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق صلاح «يرحم» المصريين من «أسطورة» عبدالغني
التالى كاراجر: راشفورد يجب أن يلعب أمام بنما