جلال الشرعبي: هل يدفن المشروع الحوثي بالحديدة؟ -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

غرائب وعجائب الدوري الفرنسي هذا الموسم !

 

 

غرائب وعجائب الدوري الفرنسي هذا الموسم !
غرائب وعجائب الدوري الفرنسي هذا الموسم !

خبر - غرائب وعجائب الدوري الفرنسي هذا الموسم !
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الأحد 20 مايو 2018 05:34 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية شبكة مبينات_ إنتهى موسم الدوري الفرنسي على فوز باريس سان جيرمان بطلا وتأهل موناكو مباشرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وتأهل ليون للدور التمهيدي المؤهل للمسابقة.

 

مارسيليا ورين وبوردو تأهلوا للدوري الأوروبي بينما هبط ميتز وتورا للدرجة الثانية …باريس حقق الدوري الفرنسي للمرة السابعة في تاريخه ليعادل ليون من حيث الفوز بالألقاب ..فقط يسبقه خلف سانت اتيان (10 ألقاب) ومرسيليا (9) نانت وموناكو (8 ألقاب).

 

الموسم كان غريب حيث حصد أربعة فرق على الأقل 77 نقطة أو أكثر وهو أعلى رصيد نقاط للأربعة فرق الأوائل في الدوريات الأوروبية الكبرى التي تلعب بنظام 38 إسبوع.

 

ليون هو الفريق الوحيد طوال العشرين عاما  الماضية الذي ينهي بإستمرار في المراكز الخمسة الأولي …17 عاما في الثلاثة الأوائل.

 

للموسم الثاني على التوالي وجين ميشيل سيري  أفضل ممر للتمريرات في الدوري الفرنسي بينما تم تسجيل هذا الموسم  1033 هدفا هذا الموسم وهو أعلى سجل تهديفي في الدوري الفرنسي منذ 35 عاما .

 

من غرائب الدوري الفرنسي هذا الموسم إن كان سجل 27 هدفا وهو أقل من سجل هداف الدوري الفرنسي كافاني الذي سجل 28 هدفا  ومع ذلك بقي كان في الدوري الفرنسي .

 

المبهر إن نيمار بالرغم من إصابته وغيابه منذ مارس الماضي لكن نيمار أفضل صانع لعب في الدوري الفرنسي ب 13 أسيست برفقة ديمتري باييت وفي المقابل فإن أريولا حارس باريس سان جيرمان أفضل حارس في الدوري الفرنسي ب 16 كلين شيت .

 



 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى