بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار السعودية - تفقد محافظة حبونا ودشن حزمة من المشاريع التنموية

 

 

أخبار السعودية - تفقد محافظة حبونا ودشن حزمة من المشاريع التنموية
أخبار السعودية - تفقد محافظة حبونا ودشن حزمة من المشاريع التنموية

خبر - أخبار السعودية - تفقد محافظة حبونا ودشن حزمة من المشاريع التنموية
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 05:32 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية - تفقد محافظة حبونا ودشن حزمة من المشاريع التنموية

قام صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة نجران أمس بزيارة تفقدية لمحافظة حبونا، اطلع خلالها على سير العمل في المحافظة وما يقدم للمواطنين من خدمات، وذلك ضمن جولاته التفقدية للمحافظات والمراكز التابعة لمنطقة نجران.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المحافظة محافظ حبونا عبدالله بن مبارك زامان، ورؤساء المراكز، وعدد من المسؤولين بالمحافظة.
ثم استقبل سمو الأمير تركي بن هذلول مديري الإدارات الحكومية، وأهالي المحافظة، ووجَّه سموه بتلبية احتياجاتهم، وإنجاز معاملاتهم.. وقد عبَّروا عن شكرهم وتقديرهم لسموه على زيارته المحافظة، وتفقده أحوال المواطنين، واطلاعه على احتياجاتهم وطلباتهم.
عقب ذلك رأس سمو نائب أمير منطقة نجران اجتماع المجلس المحلي بالمحافظة، وأكد سموه في بداية الاجتماع أن زيارته المحافظة جاءت إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين - حفظهما الله - للوقوف على احتياجات المواطنين، والاستماع لمطالبهم، والعمل على تلبيتها وفق تطلعات القيادة الرشيدة في توفير جميع الإمكانيات؛ لينعم جميع أبناء الوطن في المحافظات والمناطق كافة بالأمن والاستقرار والرخاء.
وأعرب سموه عن سعادته بالوجود بالمحافظة، والالتقاء بالأهالي، والاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم، وبالتفاعل الإيجابي من أعضاء المجلس المحلي في طرح الأفكار التنموية التي تهدف إلى دفع مسيرة التنمية في المحافظة، وإيجاد الحلول المناسبة لتطوير وإنجاز المشروعات التنموية بمراكز المحافظة كافة. عقب ذلك ناقش المجلس احتياجات المحافظة والمراكز التابعة لها من مشاريع الطرق, والخدمات البلدية, وخدمات المياه, والخدمات الصحية والزراعية، واتخذ بشأنها التوصيات والإجراءات اللازمة.
بعد ذلك دشن سمو الأمير تركي بن هذلول عددًا من المشروعات البلدية، شملت مشروع مبنى الخدمات بمركز سلوى، ومشروع تحسين وتجميل المدخل الشرقي للمحافظة، ومشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار، ومشروع إنشاء مرافق بلدية بالمحافظة. واستعرض أمين نجران المهندس حمد عيبان المشروعات البلدية التي بلغت تكلفتها أكثر 21 مليون ريال، كما افتتح سموه مبنى البريد السعودي بالمحافظة، إضافة إلى عدد من المشروعات الصحية, وإطلاق مبادرة «قريبون منك».
ثم افتتح سموه مبنى المدرسة الابتدائية الثانية للبنات بالمحافظة، وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية، وقص الشريط إيذانًا بافتتاح المدرسة التي تبلغ تكلفتها الإجمالية 11,564,404 ريالات، بطاقة استيعابية تقدر ب 540 طالبة. وتجول سموه على مرافق المدرسة، وشاهد ركن موهبتي الصغيرة، واستمع إلى شرح مفصل من المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور محسن بن علي الحكمي عن ما تحتويه من مرافق ومقار إدارية وخدمات تعليمية وتربوية، كما كرم ابتدائية سايلة غزال، وتسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة، ثم شرف سموه حفل أهالي محافظة حبونا والمراكز التابعة لها، الذي بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى محافظ حبونا عبدالله بن مبارك زامان كلمة، رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز في محافظة حبونا والمراكز التابعة لها، واطلاعه على أحوال الأهالي، وتلمسه احتياجاتهم، وتدشينه عددًا من المشروعات التنموية بالمحافظة. معربًا عن تقديره لسمو أمير منطقة نجران وسمو نائبه على متابعتهما الدائمة لكل ما يخدم المواطن والمقيم بالمحافظة ومحافظات المنطقة الأخرى. مشيرًا إلى أن محافظة حبونا تعد من كبرى محافظات المنطقة التي نالت نصيبًا وافرًا من المشروعات التنموية والخدمية التي حققت احتياجات أهالي المحافظة؛ لينعموا بالخير والرخاء والرفاهية تحت ظل القيادة الرشيدة - أعزها الله -.
عقب ذلك ألقى عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن قعوان كلمة الأهالي، قال فيها إن المشاريع التي دشنها سموه ستسهم في دفع مسيرة النماء والبناء في محافظة حبونا والمراكز التابعة لها.
ثم شارك سموه الأهالي في الألوان الشعبية التي تشتهر بها منطقة نجران.
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار السعودية - العيسى يقف على استعدادات وجاهزية مركز الملك عبدالعزيز الكشفي بالإحساء لأستقبال كشافة رسل السلام
التالى أخبار السعودية - الأخضر تحت 16 عامًا يختتم معسكره بالفوز على نظيره الإماراتي وديًّا