بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار السعودية - «جلوبل» يحصل على جائزتين من «مينا فند مانجر»

 

 

أخبار السعودية - «جلوبل» يحصل على جائزتين من «مينا فند مانجر»
أخبار السعودية - «جلوبل» يحصل على جائزتين من «مينا فند مانجر»

خبر - أخبار السعودية - «جلوبل» يحصل على جائزتين من «مينا فند مانجر»
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 05:59 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية - «جلوبل» يحصل على جائزتين من «مينا فند مانجر»


حصل بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، شركة إدارة أصول واستثمارات مصرفية إقليمية تتخذ من الكويت مقراً، وتتواجد في أسواق المال الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على جائزتي «أفضل مدير أصول في الكويت» و «أفضل صندوق أسهم في السعودية» من «مينا فند مانجر»، وهي إحدى الجهات الرائدة التي تراقب أداء قطاع إدارة الأصول في المنطقة.
وقُدمت الجائزتان في احتفال أُقيم أمس في دبي بحضور متخصصين في مجال إدارة الأصول والاستثمار في المنطقة. وتسلّم الجوائز نائب الرئيس التنفيذي ورئيس إدارة الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في «جلوبل»، بدر الغانم. وحصلت «جلوبل» على جائزة أفضل مدير أصول في الكويت، تقديراً للأداء الثابت للصناديق والمحافظ المدارة نتيجة للاستراتيجية الطويلة الأجل التي يعتمدها الفريق، والتي تركز على الأسهم ذات النمو التشغيلي المحتمل والأسس الجيدة مع تجاهل أسهم المضاربة.
كما حصل «صندوق جلوبل للأسهم السعودية»، وهو ثاني أكبر صناديق الأسهم السعودية بإجمالي حجم أصول مدارة يبلغ 502 مليون ريال سعودي (134 مليون دولار)، على جائزة أفضل صندوق أسهم في السعودية. فقد حقق الصندوق عائدات بلغت نسبتها 120.8 في المئة منذ تأسيسه، مقارنة بعائدات المؤشر البالغة 50.9 في المئة، فيما حقق عام 2017 عائدات بلغت نسبتها 5.8 في المئة بمقارنة بعائدات المؤشر البالغة 0.2 في المئة.
وكان فريق إدارة الأصول في جلوبل قد أصدر في كانون الأول (ديسمبر) الماضي توقعاته لأسواق الأسهم الخليجية لعام 2018 مع نظرة متفائلة عموماً تتراوح بين قليل من التراجع وارتفاعات معتدلة في كل القطاعات بدعم من السياسات المالية الأكثر استيعابية والتقويمات المعقولة.
يذكر أن الصندوق حقق أداء بلغ -7.2 في المئة لفترة الثلاث سنوات الماضية بالمقارنة مع -13.3 للمؤشر وأداء بلغ 37.5 في المئة لفترة السنوات الخمس الماضية مقارنة ب6.3 للمؤشر، علماً أن عائدات مؤشر القياس (مؤشر السوق الرئيسية- تاسي) لا تتضمن توزيعات الأرباح للفترات المعنية.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق أخبار السعودية - برعاية "الفيصل".. جدة تطلق أول مهرجان يستهدف ذوي الاحتياجات والأيتام
التالى أخبار السعودية - "الهلال الأحمر" تباشر 10 حالات إسعافية خلال مشاركتها بفعاليات "ربيع الطائف"