بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

«سعود الطبية» : تطوير منظومة العمل في 10 مراكز صحية غرب و جنوب الرياض

 

 

هذا الخبر كتب بواسطة شبكة مبينات الإخبارية الثلاثاء 8 مايو 2018 01:32 مساءً

‏ أثمرت جهود مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بقطاع الرعاية الأولية، في تطوير منظومة العمل الصحي لـ 10 مراكز رعاية أولية؛ وذلك بعد انضمامها إليها العام الماضي، حيث يستطيع الاستفادة من خدماتها 400 ألف مراجع في مجال الرعاية الصحية الأولية وصحة المجتمع في جنوب وغرب العاصمة من خلال المدينة الطبية والمراكز الصحية التابعة لها.

وأكد المدير العام التنفيذي للمدينة د.هيثم بن محمد الفلاح، أن مدينة الملك سعود الطبية أخذت على عاتقها تحقيق أعلى معايير الجودة الصحية لخدمة المرضى وتوفير الرعاية الآمنة لهم من خلال تدريب كوادر هذه المراكز .

ونوه د.الفلاح بأن تلك الجهود تكللت في إطلاق نموذج الولادة الآمنة في أحد مركز الرعاية الصحية الأولية، من خلال عيادات متخصصة في مرحلة ما قبل الزواج وما قبل الحمل وعيادة الأم الحامل وما بعد الولادة وعيادة الطفل السليم، يأتي ذلك من ضمن مبادرات وزارة الصحة في برنامج التحول الوطني 2020 المنبثقة من رؤية المملكة 2030، ويُعد تطبيقه هو الأول من نوعه على مستوى المملكة.

وتابع د.الفلاح: كما حصل مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الشفاء على اعتمادية المركز السعودي للمنشآت الصحية «سباهي»، لمدة ثلاث سنوات مقبلة، بحيث يصبح أول مركز صحي تابع لوزارة الصحة في يحصل الاعتمادية في منطقة الرياض ، وذلك بعد أن استوفى جميع المتطلبات في تطبيق معايير الجودة وسلامة المرضى في الرعاية الصحية الأولية.

وختم د.الفلاح تصريحه، مشيرًا إلى أن جميع مراكز الرعاية الصحية التابعة للمدينة تشهد حاليًا تحولاً جذرياً من خلال إيجاد بيئة عمل مناسبة، بالإضافة إلى سياسات ومعايير واضحة لتقديم رعاية أولية صحية وفق أعلى مواصفات العناية الصحية.

يذكر أن مراكز الرعاية الصحية التابعة لمدينة الملك سعود الطبية هي: مركز صحي الشفاء الأول ، مركز صحي بدر1، مركز صحي الدار البيضاء، مركز صحي الحائر، مركز صحي المروة ، مركز صحي العريجاء الأوسط ، مركز صحي طويق، مركز صحي السويدي، مركز صحي لبن الغربي ، مركز صحي سلطانة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق المجلس الأعلى للقضاء يقر سبع محاكم عمالية و 96 دائرة قضائية
التالى جامعة الجوف تختتم المحور الأول من البرنامج التطويري LMI‏