السيسي: روسيا شريك وصديق استراتيجي -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تفويض الداخلية صلاحيات أوسع لأمراء المناطق.. الحسم الاثنين

 

 

تفويض الداخلية صلاحيات أوسع لأمراء المناطق.. الحسم الاثنين
تفويض الداخلية صلاحيات أوسع لأمراء المناطق.. الحسم الاثنين

يقرر تصويت أعضاء مجلس الشورى الاثنين المقبل مصير مطالبة عساف أبوثنين وزارة الداخلية بتفويض صلاحيات أكثر لأمراء المناطق لإنهاء وإنجاز الكثير من الأعمال المرتبطة بمناطقهم، وقد أكد أبو ثنين أهمية إقرار التوصية في تفعيل دور الإدارة المحلية والحد من الرفع لوزارة الداخلية عن القضايا المنتهية إجراءاتها شرعاً أو نظاماً وإنهاؤها من خلال أمير المنطقة والتخفيف على الوزارة من حجم المراجعين.

ويرى رئيس لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية أن في تفويض أمراء المناطق صلاحيات أوسع تسهيل لأمور المواطنين وسرعة الإجراءات واتخاذ القرارات دون الرفع للداخلية في معاملات معروفة تعليماتها ونظامها، مؤكداً أبو ثنين لـ» الرياض» أن هذا التفويض يساهم في إعطاء أمراء المناطق صلاحيات أوسع وأسرع لتنمية مناطقهم وسرعة إنهاء قضايا المواطنين والمقيمين على أن يتم إحاطة الوزارة بما يتم من إجراءات من إمارات المناطق وتتفرغ هي للمهام الاستراتيجية.

وطالب معدي آل مذهب رئيس لجنة الإدارة والموارد البشرية في توصية مشتركة مع هاني خاشقجي بدراسة إعادة تنظيم وتوزيع المراكز الإدارية فئات (أ،ب) في محافظات المملكة المختلفة من حيث تحديد أعدادها ونطاقها الجغرافي والمساحي والسكاني، وتحديد مهامها واختصاصاتها، وعلاقتها بمجالس المحافظات، بما يحقق الهدف من إنشائها.

وسوغت التوصية بضمان الاستغلال الأمثل للموارد المالية والبشرية المتخصصة لتشغيل وإدارة المراكز وتحقيق الكفاءة والفعالية في أدائها، وبالنمو السكاني المطرد سنوياً على مستوى المناطق والمحافظات والمراكز الإدارية وتنامي الطلب على الخدمات والمرافق الحكومية المحلية، إضافة إلى مرور وقت طويل منذ إنشاء وتوزيع المراكز -ما يزيد على 1500 مركز إداري-، كما أن إعادة تنظيم هذه المراكز الإدارية يدخل ضمن خطط إعادة تنظيم الإدارة المحلية وفق برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة، وأكدت المبررات أهمية إعادة تسمية وتوزيع المراكز الإدارية في المحافظات على أسس علمية مدروسة بعيداً عن المجاملات القبلية والعشائرية.

التوصيات السابقة رفضتها اللجنة الأمنية وتسمك بها أصحابها وبالتالي يقرر التصويت حسمها الاثنين المقبل، إضافة إلى توصية للعضو محمد الجرباء اقترح فيها على وزارة الداخلية إعادة النظر في الهندسة المرورية للتقاطعات في الشوارع الرئيسية، والتنسيق مع الجهات المختصة، بحيث يحد من الاعتماد على الإشارات المرورية، والاستعاضة عنها بتحويلها إلى أسلوب الدوران إلى الخلف وفق المواصفات الفنية المعمول بها في هذا الخصوص.

خبر - تفويض الداخلية صلاحيات أوسع لأمراء المناطق.. الحسم الاثنين تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية بتاريخ - السبت 22 سبتمبر 2018 01:52 صباحاً

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى التحالف يدمر زورقين حوثيين مفخخين حاولا استهداف ميناء جازان