قسم خاص لاستقبال أسر الشهداء والمرابطين -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار السعودية - التشكيلية نجوى الزهراني: غياب المؤسسات الثقافية يربك حركة المعارض

 

 

أخبار السعودية - التشكيلية نجوى الزهراني: غياب المؤسسات الثقافية يربك حركة المعارض
أخبار السعودية - التشكيلية نجوى الزهراني: غياب المؤسسات الثقافية يربك حركة المعارض

خبر - أخبار السعودية - التشكيلية نجوى الزهراني: غياب المؤسسات الثقافية يربك حركة المعارض
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - السبت 1 سبتمبر 2018 02:18 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية - التشكيلية نجوى الزهراني: غياب المؤسسات الثقافية يربك حركة المعارض


انتقدت الفنانة التشكيلية نجوى الزهراني الشركات المنظمة لمهرجان صيف الباحة، ذاكرة أنها لم تكن مهتمة بتقديم جميع الطلبات أو ما يضمن سلامة الأعمال المشاركة في المعارض، وعدم توفير مكان مخصص لمثل هذه المعارض، إضافة إلى ارتفاع أسعار تذاكر الدخول، ما تسبب في حصر عدد زوار المعرض وإرباك الحرك الفني، في ظل غياب تام للمؤسسات الثقافة بالمنطقة.

تكثيف الدورات التدريبية
أضافت الزهراني، خلال حديثها ل«الوطن»: إن تلك الجهات أخفقت في استضافة شخصيات مهمة ورجال الأعمال أو المشاهير لمعرض الفنون قائلة «كانت جميعها اجتهادات شخصية مني في دعوة فريق إعلاميات جدة وإعلاميات من الطائف ومن تبوك وأبها»، وطالبت الزهراني بتفعيل دور المؤسسات الثقافية والقطاع الخاص والجهات المعنية في إيصال الفن للمجتمع، وتوفير الدعم المالي، وصالات العرض المخصصة للمعارض، والاهتمام بالجانب الإعلامي، مع تكثيف الدورات التدريبية في مجال الفنون التشكيلية للإسهام في تطوير وصقل المواهب، وتقديم الفنانين مبادرات تهتم بإحياء وغرس ثقافة الاهتمام بالفن التشكيلي.
تحفيز الفنانين والفنانات
أوضحت الزهراني أنها نظمت، خلال صيف هذا العام، معرضين الأول يخص الفن التشكيلي ضمن فعاليات مهرجان العسل الدولي الحادي عشر، شارك فيه 17 فنانا وفنانة من محترفين ومبتدئين ب67 عملا، ولمدة عشرين يوما وتم اقتناء لوحتين فقط فيما بلغ عدد الزوار 15 ألف زائر.
وأشارت إلى أن المعرض الثاني كان في منتزه رغدان لمدة 10 أيام، ويعد الأول من نوعه في المنطقة بما ضمه تحت سقف واحد من مجموعة فريدة من الفنون «الفن التشكيلي، فن التصوير الضوئي، فن الخط العربي، فن الرسم على اليدين، فن الرسم على الوجه، فن المكياج السينمائي، فن التصميم للبيوت التراثية».
وقالت إن عدد المشاركين أكثر من 45 فنانا وفنانة بما يفوق 114 عملا، وتم اقتناء 4 أعمال، وشهد المعرض حضور 8 آلاف زائر، رغم ارتفاع أسعار تذاكر الدخول.
وأكدت نجوى أن المعرضين ساهما في تحفيز الفنانين والفنانات على المشاركة الدائمة وكسب ثقتهم في الاستمرار بإنتاج أعمال وإقامة معارض جديدة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار السعودية - محمد بن زايد آل نهيان
التالى أخبار السعودية - نظام نور 1439 – 1440هـ المركزي برقم الهوية للاستعلام عن النتائج والشهادات