بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار السعودية - جريدة مبنيات | أكثر من 20 مخالفة إيذاء حيوان بالشرقية في شهر

 

 

خبر - أخبار السعودية - جريدة مبنيات | أكثر من 20 مخالفة إيذاء حيوان بالشرقية في شهر
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - السبت 1 سبتمبر 2018 02:17 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية - 50 ألف غرامة انتهاك حقوق الحيوان

ضبط قسم الرفق بالحيوان بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالشرقية، أكثر من 20 مخالفة، سجلت ضد أفراد ومحلات تجارية وأسواق ماشية وذلك خلال أقل من شهر.

وكشف م. طارق الملحم مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، استقبال قسم الرفق بالحيوان بالفرع، بلاغات عدة، على منشآت بيع طيور زينة والحيوانات الأليفة، وتم التعامل معها في أقل من 24 ساعة.

وأوضح الملحم، أن قسمي الرفق بالحيوان والمنشآت البيطرية بإدارة الثروة الحيوانية بالفرع، وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة يقومان بعدة جولات على المنشآت البيطرية كمحلات بيع طيور الزينة والحيوانات الأليفة والعيادات البيطرية، وذلك لمتابعة عملها ومدى التزامها بنظام الرفق بالحيوان ونظام مزاولة المهن الطبية البيطرية.

وأكد الملحم أن قسم الرفق بالحيوان بالمنطقة الشرقية وبالتعاون مع قسم المنشآت البيطرية بالفرع ومن خلال البلاغات الواردة من خلال الغرفة المركزية للمعلومات والطوارئ و وسائل التواصل الاجتماعي تم يوم الأربعاء الموافق 18/12/1439هـ، ضبط مخالفات لمحل بيع حيوانات الزينة والطيور يمارس فندقة الحيوانات في محافظة الجبيل دون ترخيص ، بالإضافة إلى انتهاك نظام الرفق بالحيوان لوجود أعداد من القطط والحيوانات الأخرى مريضة ومهملة وعدم نظافة المحل وسوء التهوية والتكيف، إلى جانب مخالفات أخرى، وعليه تم التحفظ على جميع القطط بالمحل والإشراف على نقلها وتحميلها وتنزيلها ومعالجتها في عيادة بيطرية متخصصة بالحيوانات الأليفة على حساب صاحب المنشاة، بالتعاون مع بلدية غرب الجبيل واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه حسب الأنظمة المتبعة بوزارة البيئة والمياه والزراعة أو تلك المتبعة بوزارة البلديات.

ولفت إلى أن قسم الرفق بالحيوان بالمنطقة الشرقية لن يتهاون مع أي أفراد أو منشآت بيطرية أو حيوانية تقوم بانتهاك أو إساءة أو إهمال للحيوانات، وقد تصل الغرامات فيها إلى 50 ألف ريال يتم مضاعفتها في حالة تكرار المخالفة، كما سيتم التحفظ على الحيوانات عند الضرورة لدى ملاكها أو جهات يحددها المختصين بالفرع مع تحمل ملاك الحيوانات كل النفقات الخاصة بذلك سواء أفراد أو منشآت، وذلك حسب التعليمات والتنظيمات الصادرة من الوزارة متمثلةً في قسم الرفق بالحيوان بالإدارة العامة للصحة والرقابة البيطرية بالوزارة.

وطالب الملحم، المواطنين والمقيمين والمهتمين بالرفق بالحيوان بالمنطقة التواصل مع الغرفة المركزية للمعلومات والطوارئ عند مشاهدة أو ملاحظة أي إساءة أو انتهاك لنظام الرفق بالحيوان أو فندقه لحيوانات في منشآت غير مرخص لها من قبل هذه الوزارة أو أي ممارسة للمهن الطبية البيطرية دون شهادة مرخصة.

3d886af814.jpg
3d886af814.jpg
3d886af814.jpg

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق أخبار السعودية - مصرع ما لا يقل عن 75 عنصراً من ميليشيا الحوثي في غارات جوية ومعارك ميدانية بالحديدة
التالى رابطة العالم الإسلامي: المملكة باشرت معالجة قضية خاشقجي بشفافية وعدل