بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

«الحج»: خفض أعداد الحافلات %30

 

 

«الحج»: خفض أعداد الحافلات %30
«الحج»: خفض أعداد الحافلات %30

نعيم تميم الحكيم (جدة)

توقع المشرف على قطاع النقل في وزارة الحج والعمرة الدكتور بسام غلمان أن يسهم تعميم تجربة النقل الترددي على جميع مؤسسات الطوافة الست في تخفيض استخدام الحافلات بنسبة 30%؛ ما يقلل من الازدحام والاختناقات المرورية.

وقال لـ«عكاظ»، خلال لقائه بأعضاء مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا، بحضور رئيس مجلس الإدارة المطوف طارق عنقاوي، ونائبه المطوف أسامة زواوي أخيرا، «الدراسات حول تعميم تجربة النقل الترددي على كل حجاج الخارج لم تنته بعد، وأتوقع أن يكون الانخفاض لعدد الحافلات بحدود 30%، بما يعادل 12600 حافلة، وتستعين النقابة العامة للسيارات في الوقت الحالي بـ18 ألف حافلة، كما سيتم تجهيز وبرمجة وتوزيع أكثر من 17 ألف جهاز تابلت على جميع مؤسسات الطوافة».

وحول الدراسات القائمة بشأن الاستعانة بقطارين جديدين في وسط منى وشمالها، أضاف غلمان: «كل ما يتعلق بقطار المشاعر المسار الحالي أو الخطط المستقبلية بيد الجهات العليا في الدولة وهيئة تطوير المشاعر».

وأفاد بأن برنامج «ضيف» سيطبق على كافة المؤسسات التي تشمل النقل الترددي والنقل بالرد والردين.

وأضاف: «لدينا 4 مؤسسات من أصل 6 مشمولة ومخدومة بمنظومة النقل الترددي، ونعمل على توثيق التأكيد على تفعيل خطة مستقبلية لنتمكن في حج 1440 من إشراك المؤسسة الخامسة، وفي 1441 المؤسسة السادسة».


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار السعودية - الجيش اليمني يكبد الحوثيين قتلى وجرحى في صعدة
التالى أخبار السعودية - "السبيعي": تعليم بيشة اعتمد تعميم الوزارة بإلغاء الحوافز في الإجازات عدا الندب‎