أخبار السعودية - قيادات وزارة الدفاع في تصريحات خاصة ل«الجزيرة»:

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خبر - أخبار السعودية - قيادات وزارة الدفاع في تصريحات خاصة ل«الجزيرة»:
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 1 مارس 2019 05:50 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية - قيادات وزارة الدفاع في تصريحات خاصة ل«الجزيرة»:
عوض مانع القحطاني نشر في الجزيرة يوم 01 - 03 - 2019

ثمن القادة العسكريون والمدنيون بوزارة الدفاع مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين ووزير الدفاع بصرف مكافأة راتب شهر للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية في الحد الجنوبي، وقالوا إن هذه المكرمة ليست بغريبة على ملك الحزم والعزم وسمو ولي العهد، حيث تعود أبناء القوات العسكرية على المكارم وتلمس احتياجاتهم. وأضافوا بأن اختيار صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان نائباً لوزير الدفاع خطوة موفقة، لأن سموه الكريم له خبرة عسكرية وسياسية وسيكون داعماً قوياً للبناء والتطوير.
مساعد وزير الدفاع
هنأ معالي مساعد وزير الدفاع الأستاذ محمد بن عبدالله العايش صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على الثقة الملكية الغالية بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه نائباً لوزير الدفاع. وأضاف معاليه أن هذا القرار جاء في وقت تشهد فيه الوزارة في جميع قطاعاتها التطور ليؤكد حرص قيادتنا الرشيدة على المضي قدماً في ما بدأت به الوزارة ولاسيما أن سموه الكريم تولى منصب سفير لخادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي أثبت فيها قدرته الفائقة على إدارة ملفات مهمة وبنجاح تام، وكذلك الخبرات السابقة لدى سموه، وسأل معاليه في ختام تصريحه المولى عز وجل أن يوفق سموه الكريم في منصبه الجديد. كما قدم معالي مساعد وزير الدفاع شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، ولسمو سيدي ولي العهد وذلك بمناسبة صرف راتب شهر مكافأة للعسكريين المشاركين في الصفوف
الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة. سائلاً الله عز وجل لولاة أمرنا التوفيق والسداد وأن يحفظهم ذخراً للوطن والأمة.
رئيس هيئة الأركان
هنأ معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة الأمر الملكي بتعيين سموه نائباً لوزير الدفاع. وأشار معاليه إن هذه الثقة الملكية الكريمة جاءت ثمرة للجهود الكبيرة التي بذلها سموه في المناصب التي شغلها والخبرات المتراكمة لدى سموه، متمنياً لسموه دوام التوفيق والنجاح. كما قدم معالي رئيس هيئة الأركان العامة شكره وتقديره لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية ولسمو سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله -، وذلك بمناسبة صرف راتب شهر مكافأة للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة. وأفاد الرويلي أن هذا الأمر الكريم يأتي تقديراً منهما - أيدهما الله - لرجال القوات المسلحة المخلصين الذين قدموا التضحيات فداءً للدين ثم الملك والوطن مما كان له الأثر البالغ في نفوس المرابطين، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد شهداءنا بواسع رحمته ويشفي المصابين وأن يحفظ على بلادنا أمنها وأمانها وقيادتها الحكيمة.
مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية
هنأ معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين بياري صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه نائباً لوزير الدفاع بمرتبة وزير. وأضاف معاليه بأن ما يتمتع به سموه الكريم من رؤية حكيمة سوف تسهم - بإذن الله - في تسريع العمل القائم لتطوير وزارة الدفاع. كما قدم معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين، وذلك بمناسبة صرف راتب شهر كمكافأة للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة، سائلاً الله عز وجل لولاة أمورنا التوفيق والسداد والعون في خدمة الدين والوطن، وأن يحفظهم ذخراً للوطن والأمة العربية والإسلامية.
نائب رئيس هيئة الأركان العامة
رفع معالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن مطلق بن سالم الأزيمع أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة الأمر الملكي بتعيينه نائباً لوزير الدفاع، حيث ذكر معاليه أن سموه ليس غريباً على وزارة الدفاع لما يمتلكه من خبرة عسكرية وقيادية مميزة. كما قدم معالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة شكره وتقديره لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، ولسمو سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - وذلك بمناسبة صرف راتب شهر مكافأة للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة.
واختتم معاليه تصريحه داعياً الله أن يحفظ هذه البلاد بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، وسمو سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - وأن يديم علينا نعمة الأمن الاستقرار. سائلين الله لوطننا المزيد من التقدم والرخاء والازدهار.
قائد قوة الصواريخ الإستراتيجية
هنأ معالي قائد قوة الصواريخ الإستراتيجية الفريق الركن جارالله بن محمد العلويط عبارات التهنئة والوفاء لسيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - بمناسبة القرارات الملكية الكريمة والتي تهدف لتحقيق الأهداف التي تضمنتها رؤية المملكة (2030)، وإن تعيين سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- نائباً لوزير الدفاع جاء للارتقاء بمستوى هذه الوزارة التي مهمتها الحفاظ على أمن واستقرار المملكة، وسموه هو ابن القوات المسلحة وخير من تناط به هذه المهمة في مرحلة تطوير وإعادة بناء هذه القوات التي دائماً تحظى بتوجيهات ورعاية خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وما المكرمة الملكية بصرف راتب شهر لمنسوبي القوات العسكرية في الحد الجنوبي إلا لفتة كريمة لرعايته الدائمة لأبنائه، نسأل الله أن يحفظ بلادنا في ظل قيادتنا الحكيمة وأن يديم على وطننا أمنه ورخاءه.
قائد القوات البحرية
رفع معالي قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن/ فهد بن عبدالله الغفيلي في كلمة قال فيها: يشرفني أن أرفع باسمي ونيابة عن منسوبي القوات البحرية لمقام خادم الحرمين الشريفين أسمى آيات الشكر والعرفان للمكرمة الملكية الكريمة بصرف راتب شهر مكافأة للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة، والتي تعبر عن مدى التلاحم بين ولاة الأمر قادة الوطن وجنوده البواسل ومدى الرعاية والاهتمام الذي يجدونه دوماً من لدن والدهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، والتي -بلا شك- سترفع من معنويات الجنود وذويهم، وتدفعهم إلى المزيد من البذل والتفاني في الذود والدفاع عن حدود الوطن ومقدساته الشريفة. كما يشرفني أن أرفع باسمي ونيابة عن منسوبي القوات البحرية أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز لصدور الأمر السامي الكريم بتعيينه نائباً لوزير الدفاع برتبة وزير. وإن هذه الثقة الملكية الغالية تؤكد النظرة الثاقبة لقائد هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ورؤيته الحكيمة في اختيار الرجال الأوفياء والمخلصين، والأمير خالد بن سلمان يتصف بالحنكة والخبرة، فهو رجل دولة من الطراز الرفيع وله مواقفه المشهودة خلال مسيرته الحافلة بالعطاء والإخلاص في خدمة دينه ثم ملكه ووطنه. ونحن منسوبي القوات المسلحة ووزارة الدفاع عامة نفخر بهذا التعيين الذي سيكون له الأثر الإيجابي - بمشيئة الله وتوفيقه - ثم بالدعم الوافر والتوجيه السديد من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حفظهما الله وبارك لهما سعيهما وخطاهما. ووجود صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائباً لوزير الدفاع حتماً سيرسخ ويدعم البناء والتطوير الشامل الذي حظيت به قواتنا المسلحة عامة والقوات البحرية بشكل خاص التي تحقق لها العديد من التطورات المتمثلة في عقود تسليح وتدريب مختلفة ومشاريع مستقبلية ستضع القوات البحرية - بمشيئة الله - في مصاف البحريات العالمية المتقدمة وبما يتناسب مع مكانة المملكة ودورها الريادي الدولي والإقليمي على جميع الأصعدة.
قائد القوات البرية
هنأ معالي قائد القوات البرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد بن عبدالله المطير قائلاً: استبشرنا كما استبشر منسوبو القوات المسلحة بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائبًا لوزير الدفاع، وسموه الخبير في هذا الصرح العريق حيث إنه تدرج في عرين قواتنا المسلحة مما سيسهم في سرعة بناء وتطوير قدراتنا العسكرية بما عرف عن سموه من العمل الاحترافي والخبرة العسكرية والحنكة السياسية وندعو له التوفيق والسداد بعون الله. كما سعدنا بالمكرمة الملكية التي شملت منسوبي القوات المسلحة في الخطوط الأمامية على الحد الجنوبي المرابطين للذود عن حياض وطننا الغالي ومقدساته. حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسدد على الخير خطاهم وحفظ بلادنا من كل شر ومكروه.
قائد قوات الدفاع الجوي
رفع معالي قائد قوات الدفاع الجوي الفريق الركن مزيد بن سليمان العمرو أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة الأمر الملكي الكريم بتعيينه نائباً لوزير الدفاع، حيث ذكر معاليه أن سموه يتمتع بصفات قيادية حازمة، اكتسبها سموه خلال سيرته الذاتية الكبيرة أثناء عمله بالقطاع العسكري والدبلوماسي جعلته ينال ثقة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بتعيينه نائباً لوزير الدفاع.
ورفع معالي الفريق الركن مزيد بن سليمان العمرو باسمه وباسم كافة منسوبي قوات الدفاع الجوي شكره وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- بمناسبة المكرمة الملكية بصرف راتب شهر لمنسوبي كافة القوات العسكرية المرابطين على الخطوط الأمامية في الحد الجنوبي. وذكر أن هذه اللفتة الكريمة من قيادتنا الحكيمة ستسهم في رفع معنويات رجالنا الأوفياء وتشكل أبرز ملامح الترابط بين القيادة وشعبها. داعياً الله أن يحفظ خادم الحرمين وسمو ولي العهد وأن يوفق سمو الأمير خالد بن سلمان لخدمة دينه ووطنه وأن يحمي وطننا من كل الحاقدين والحاسدين.
قائد القوات الجوية
كما هنأ سمو قائد القوات الجوية الفريق ركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع، بالثقة الملكية الغالية من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله - وتعيين سموه نائباً لوزير الدفاع بمرتبة وزير، وذكر سمو قائد القوات الجوية في تهنئته، بأننا نهنئ أنفسنا في القوات الجوية على تولي سموه هذا المنصب، لما يتمتع به من خبرة في المجالين العسكري والدبلوماسي، وتمنى لسموه نائب وزير الدفاع التوفيق والسداد، والعون من الله عز وجل، وأن يوفق سموه الكريم لخدمة الدين، ثم الملك والوطن. كما رفع سموه الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لصدور الأمر الملكي بصرف راتب شهر مكافأة للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة، تقديرًا لجهودهم في التصدي لكل من تسول له نفسه المساس بحدود الوطن وسلامة أبنائه، وتأكيدًا لاهتمام قيادتنا الرشيدة -حفظها الله- بمنسوبي القوات المسلحة، سائلاً الله العلي القدير أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وأن يحفظه، وأن يديم على بلادنا الأمن والأمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

تم نشر أخبار السعودية - قيادات وزارة الدفاع في تصريحات خاصة ل«الجزيرة»: المسؤلية تقع على عاتق ناشر الخبر الاصلي تابعونا لأخر الأخبار الجديدة كل يوم

0 تعليق