بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار السعودية - "سبق " ترصد انتشار وتواجد رجال مرور العاصمة المقدسة بالطرق المؤدية للحرم

 

 

أخبار السعودية - "سبق " ترصد انتشار وتواجد رجال مرور العاصمة المقدسة بالطرق المؤدية للحرم
أخبار السعودية - "سبق " ترصد انتشار وتواجد رجال مرور العاصمة المقدسة بالطرق المؤدية للحرم

خبر - أخبار السعودية - "سبق " ترصد انتشار وتواجد رجال مرور العاصمة المقدسة بالطرق المؤدية للحرم
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الأربعاء 13 يونيو 2018 07:24 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية تفريغ ومنع وتشغيل للمواقف الداخلية والخارجية وتفعيل وسائل النقل العامة

تفريغ ومنع الوقوف في المنطقة المركزية والطريق الرئيسة المؤدية إليها والأنفاق وتشغيل المواقف الداخلية والخارجية والاعتماد على وسائل النقل العام وتفعيل دورها.. أبرز ملامح الخطة المرورية واستخدام الدراجات النارية بكامل طاقتها والمواقف الخارجية أسهمت في تقليص أعداد مركبات المعتمرين بشكل ملحوظ وبمتابعة مستمرة من مساعد قائد قوات العمرة لشؤون المرور اللواء محمد بن عبدالله البسامي وتنفيذ ميداني من مدير مرور العاصمة المقدسة العقيد فواز الحازمي.

"سبق" رصدت تطبيق الخطة المرورية في طرق وشوارع العاصمة المقدسة وكثافة المركبات وازديادها في العشر الأواخر وإجازة الموظفين إلا أن الحركة المرورية اتسمت بالانسيابية والمرونة وتميزت الإدارة العامة للمرور ممثلة في مرور العاصمة المقدسة في تنفيذ خطتها المرورية بمهبط الوحي مكة المكرمة .

وقد اتسمت الحركة المرورية بالانسيابية التامة، رغم الكثافة المهولة للمركبات التي تجوب شوارع وميادين العاصمة المقدسة من الزوار والمعتمرين والمصلين ومرتادي البيت الحرام، إضافة إلى قاطني أم القرى، وازدياد الكثافة العددية مع دخول العشر بالإضافة إلى ليلة 27 وختم القرآن بالحرم المكي تطلب مرونة للخطة لتتماشى مع أوقات الذروة.

تعامل رجال مرور العاصمة المقدسة مع الكثافة العددية للمركبات وللمشاة ونقاط المنع أو تحويل المسارات وحجوزات المركبات بكل حرفية ومهنية عالية رغم وجود مخالفين أو أشخاص يصرون على إدخال مركبته وتجاوز نقاط حجز المركبات وبالحسنى وإيضاح الهدف من هذه الحجوزات وما تقدمه خدمة النقل العام وسرعة وصول المعتمر للحرم دون عناء أو خوف من تعرض مركبته للمخالفة المرورية والسحب بسبب الوقوف الخاطئ نجح رجال المرور في إيصال الرسالة من أهمية استخدام النقل العام وتقبل التعليمات.

ورصدت "سبق" في جولات لها انتشار وتواجد رجال مرور العاصمة المقدسة مركبات ودراجات نارية ورجال مرور راجلين في كافة الميادين والشوارع والطرق الرئيسيّة بالإضافة للمراكز والأسواق التجارية لمتابعة الحركة المرورية ومن المتوقع أن تشهد الطرق المؤدية للمنطقة المركزية كثافات عالية من قبل العصر للصلاة في الحرم المكي وحضور دعاء ختم القرآن الكريم لمتابعة الحركة المرورية.

ومن جانبهم، عبر عدد من مستخدمي الطرق عن بالغ شكرهم وتقديرهم لرجال المرور وما يقدمونه من خدمات للتسهيل على مرتادي الطرق بالعاصمة المقدسة. قال عبدالله يحيى لم نعد نتخوف كما كنا سابقا من الزحام والخوف من فوات الموعد حتى ولو خرجنا قبل الإفطار بدقائق؛ فرجال مرور مكة لديهم الخبرة الكافية للتعامل مع هذه الحشود الآلية والبشرية.

ويقول عبدالرحمن عبدالله: أنا من زوار مكة وحقيقة تفاجأت بما شاهدته على أرض الواقع من تواجد مروري وانتشار وانسيابية في الحركة وسهولة في التنقل رغم الكثافة الهائله فشكرا مرور مكة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق أخبار السعودية - انطلاق الجولة الرابعة من دوري الشباب تحت 19 سنة لكرة القدم غداً
التالى التحالف يدمر زورقين حوثيين مفخخين حاولا استهداف ميناء جازان