بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار السعودية - بعد مأساة الأسرة بالكدمي.. هل تدخل وزارة الطاقة في دائرة التسبب بالحوادث؟

 

 

أخبار السعودية - بعد مأساة الأسرة بالكدمي.. هل تدخل وزارة الطاقة في دائرة التسبب بالحوادث؟
أخبار السعودية - بعد مأساة الأسرة بالكدمي.. هل تدخل وزارة الطاقة في دائرة التسبب بالحوادث؟

خبر - أخبار السعودية - بعد مأساة الأسرة بالكدمي.. هل تدخل وزارة الطاقة في دائرة التسبب بالحوادث؟
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الخميس 18 يناير 2018 09:17 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية أشركت النقاشاتُ بين المواطنين وزارةَ الطاقة في جدل الحوادث الدامية التي تشهدها طرقات الكدمي، مشيرين إلى أن إصدارها تراخيصَ لعشرات الكسارات في محيط قرابة ١٨ قرية متقاربة، لم تراعِ فيه وزارة هذه المآسي في الطرق أو تتوقعها.

ولم تضع وزارة الطاقة عند ترخيصها للكسارات جانبًا من الاحترازات لما سيحدث من جراء الترخيص وحشد الكسارات في الكدمي وجبل عكوة البركاني، لينتج عن ذلك زحام يوميّ وحوادث يوميّة وضحايا بشكل دوري؛ بسبب عدم ملاءمة الطرقات الفرعية لسير هذه القلابات التي تتنقل بين الكسارات مع المواطنين.

ومن الغربب في أمر الكسارات بالكدمي: أن التراخيص تُباع وتُشترى وبأثمان بخسة عبر مواقع التسويق الإلكترونية؛ الأمر الذي يوحي بخطر قادم قد يزداد جراء زيادة عدد الكسارات.

هذا وقد طالب مواطنون وزارة الطاقة بإيقاف التصاريح التي يتم العمل بها حاليًا؛ لما تسببت فيه القلابات التي تخرج من بعض الكسارات بنحو ٣٠ وفاة خلال الأعوام الماضية، ومن إضرار بالبيئة وصلت للتفجير من أجل الصخور حتى استخراج المياه من باطن الأرض، أو إجبارها بسلك طرقات خاصة بها بعيدًا عن المواطنين.

يُذكر أنه توفي سبعة في الحادث المأساوي الذي شهده مركز الكدمي بمحافظة صبيا من جراء الاصطدام بقلاب متوجه لمجمع الكسارات، فيما خرجت مطالبات في حينه بمعاقبة المتسبب ومراقبة حركة سير القلابات؛ كونها تسير بشكل كثيف على ذلك الطريق والطريق الموازي له.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى أخبار السعودية - تغطي "تنظيف الأسنان" و"تكميم المعدة" وغيرهما.. تفاصيل وثيقة التأمين الموحدة والمنافع الجديدة