تدمير 200 منزل اثر اندلاع حريق في شرق الكونغو -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

جمعية ساعد الخيرية تطلق فعاليات (اليوم العالمي للتصلب العصبي المتعدد) في المملكة

 

 

جمعية ساعد الخيرية تطلق فعاليات (اليوم العالمي للتصلب العصبي المتعدد) في المملكة
جمعية ساعد الخيرية تطلق فعاليات (اليوم العالمي للتصلب العصبي المتعدد) في المملكة

أطلقت جمعية ساعد الخيرية لدعم مرضى التصلب العصبي المتعدد، اليوم، فعاليات (اليوم العالمي للتصلب العصبي المتعدد في المملكة العربية السعودية) بالتعاون مع المجموعة الاستشارية السعودية لمرضى التصلب العصبي المتعدد وجمعية أرفى للتصلب العصبي المتعدد تحت شعار (معا نلتقي) وذلك في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالرياض.

تحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر بن فالح الدوسري وبحضور ونائب رئيس مجلس أمناء والأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني الدكتور عبد الله بن محمد الفوزان.

وسعادة المدير التنفيذي العام على مدينة الملك سعود الطبيه الدكتور هيثم بن محمد الفلاح

وأكدت رئيس مجلس إدارة الجمعية آسيا آل الشيخ على أن إقامة هذه الفعالية هو أمر هام جدا وضروري لنشر ورفع الوعي بمرض التصلب العصبي المتعدد عند جميع فئات المجتمع والجهات المهتمة، وتوعية المرضى وذويهم مما يقلل من تفاقهم الحالة المرضية عند المصابين، لذا فإن الحاجة للتوعية امر هام لدى المصابين وذويهم ليتمكنوا من التعامل المصابين به ومساعدته على تجاوزه، مؤكدة على ضرورة تفعيل اليوم العالمي للمرض لتسليط الضوء عليه والتوعية منه.

وأضافت بأن جهود الجهات الثلاث لتحقيق في اقامة هذه الفعالية هو لتحقيق أهدافها بالتوعية بالمرض وإطلاع المرضى وذويهم على كل ما يطرأ على المنصات الطبية من تجارب ناجحة خاصة بالمرض.

وقد تضمن برنامج الفعاليات محاضرات طبية تثقيفية وتوعوية ، شارك بها أشهر أطباء الأعصاب بالمملكة، للتعريف بالتصلب العصبي المتعدد، وأعراضه، وأنواعه وطرق تشخيصه وعلاجه ، كما شارك بعض المرضى الحضور تجاربهم الملهمة مع المرض ورحلاتهم العلاجية وكيف تمكنوا من السيطرة عليه ، تلاها مناقشات مع الحضور للإجابة عن تساؤلاتهم، بعد ذلك قدمت الروائية شذى العجلان فقرة ( قصة وإصرار).

كما شملت الفعاليات معرضا توعويا تضمن أركانا توعوية وتثقيفية وهي : (ركن أرفى – ركن المجموعة السعودية – ركن جمعية ساعد الخيرية – وأركان للرعاة ) وأركان تفاعلية وهي: (ركن يحاكي مشاعر المريض المصاب بالتصلب العصبي المتعدد ، حيث يخضع الزائر لتجربة إحساس ومشاعر مريض من خلال التقنيات)، إضافة إلى الأركان التطوعية، ومبادرة سعي لتوظيف ذوي الإعاقة .

إضافة إلى معرض فني تشكيلي من إبداع المصابات بالمرض ظهر به قوة التحدي والطموح ، كما شهد المعرض توقيع احدى الروءيات المصابات لروايتهن المختصة بالتصلب العصبي المتعدد.

خبر - جمعية ساعد الخيرية تطلق فعاليات (اليوم العالمي للتصلب العصبي المتعدد) في المملكة تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية بتاريخ - الأربعاء 23 مايو 2018 01:40 صباحاً

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى «تعليم محايل»: أكثر من 5 ملايين لتأمين مياه المدارس